عادي

إنشاء «أكاديمية ريد هات الجامعة الأمريكية بالشارقة» لبرمجيات الكمبيوتر

04:44 صباحا
قراءة 1 دقيقة
وقعت الجامعة الأمريكية بالشارقة مؤخراً اتفاقية لإنشاء «أكاديمية ريد هات الجامعة الأمريكية بالشارقة» لتكون الأولى من نوعها في الدولة لبرمجيات الكمبيوتر.

وقد تم توقيع اتفاقية التعاون بهذا الخصوص بين الجامعة الأمريكية في الشارقة وشركة «ريد هات» المعروفة بتوفير برمجيات كمبيوتر مفتوحة، بالإضافة إلى البرامج التعليمية عبر الإنترنت. وتنص الاتفاقية على توفير مناهج دراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس في «أكاديمية ريد هات الجامعة الأمريكية بالشارقة».
وستقدم الأكاديمية الجديدة مساقات ريد هات الدراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس للمهتمين والمختصين من داخل الجامعة وخارجها.
وأعرب الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأمريكية بالشارقة عن رضاه عن التعاون مع ريد هات لتقديم الخبرة والتدريب العملي لطلبة الجامعة والمهتمين من خارجها.
وأكد الدكتور فادي أحمد علول، رئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة، أن الجامعة ملتزمة بتقديم أفضل وأحدث تكنولوجيا لطلابها.
أما وارنر نوبليش، نائب الرئيس الأول والمدير العام لريد هات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فأعرب عن سروره لانضمام الجامعة الأمريكية بالشارقة لأكاديميات ريد هات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"