عادي

مبان سكنية في دبي تزدان بأعمال طلبة «أمريكية الشارقة»

05:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رفع الستار مؤخراً في مبنى بلغرافيا السكني الثاني في دائرة قرية جميرا في دبي عن تنصيبية فنية بعنوان «حمامة» من تصميم طلبة كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وكانت شركة إلينغتون العقارية قد قامت بتكليف الطلبة بتصميم عمل فني ليتم عرضه في بهو المبنى السكني والذي يعرض أيضاً 90 صورة فوتوغرافية من أعمال طلبة كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة.
وقام بتصميم وتنفيذ هذا العمل طلبة التصميم ريما الشلحة ومريم الجويد وسناء فاطمة وبريانكا سوني بالتعاون مع أستاذ التصميم الداخلي المساعد خوان رولدان، رئيس لجنة التصميم الداخلي التوجيهية في كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة، والأستاذ المساعد كاميلو سيرو، وكان تم اختيار هذا التصميم من بين ثلاثة مقترحات تم تقديمها لشركة إلينغتون العقارية.
واستخدم المصممون الحرارة لتشكيل مادة الأكليريك وصنع أشكال مرتبطة ببعضها البعض بصورة ديناميكية تتشكل في النهاية لتكون على شكل حمامة متعددة الأبعاد تطير في الفضاء.
وشملت عملية التصميم العمل على رسوم يدوية ونماذج وتصاميم ثلاثية الأبعاد وعلى خوارزميات بارامترية ونماذج مصغرة حتى تم تنفيذ النموذج النهائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"