عادي

لجنة «أقدر» تستعرض محاور قمة 2018

05:33 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»

اجتمعت اللجنة العليا المنظمة لقمة أقدر العالمية في مقر وزارة الداخلية في أبوظبي برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا، وذلك لمناقشة خطط وأجندة الدورة الثانية من قمة أقدر العالمية والتي تقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في الفترة 26-28 نوفمبر/‏ تشرين الثاني في مركز أبوظبي للمعارض في العاصمة أبوظبي.
أعلنت اللجنة العليا المنظمة لقمة أقدر العالمية عن شعار الدورة الثانية ليكون «تمكين الإنسان في تنمية واستقرار المجتمعات (المهارات - المعرفة - القانون - الفرص)».
وحول الحدث، قال الدكتور الخبير إبراهيم الدبل، المنسق العام للقمة:تهتم قمة أقدر العالمية بمناقشة القضايا المختلفة للمجتمع الإنساني.
وقال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للقمة: لا شك أن شعار القمة لهذا العام «تمكين الإنسان في تنمية واستقرار المجتمعات، المهارات - المعرفة - القانون - الفرص» يلقي الضوء على أهم الممارسات الحالية والمستقبلية.
وقالت منى عجيف الزعابي وكيل مساعد قطاع الخدمات المساندة في وزارة تنمية المجتمع عضو اللجنة العليا ، إن جلسات قمة أقدر هذا العام سوف تسلط الضوء على بعض المبادرات التي تعكس تمكين الأفراد.
وأشار الدكتور فيصل محمد الباكري مستشار وزير التربية والتعليم في تصريح له عن محوري المعرفة والمهارات لتمكين الإنسان في تنمية واستقرار المجتمعات.
وأكد الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وعضو اللجنة العليا لقمة أقدر العالمية، أن محاور القمة تعكس مدى اهتمام الدولة بتهيئة الشباب للاستعداد للتعامل مع التحديات المستقبلية.
وأكد القاضي حاتم فؤاد علي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي أن القمة القادمة من شأنها تعزيز التحاور وتبادل الرؤى وتبادل المقاربات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"