عادي

قطر تتواصل مع الحوثيين لفتح مكتب «الجزيرة» في صنعاء

05:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تواصل قطر انفتاحها على ميليشيات الحوثيين في اليمن، فبعدما ثبت للجميع أن الدوحة تمول الميليشيات الانقلابية ضد قوات الشرعية اليمنية، مضت الدوحة قدماً في تسخير آلتها الإعلامية لدعم نشاط الحوثيين، ولم تكتف قطر بتحول منبر الفتنة «الجزيرة» إلى المدافع الأول للحوثي وجماعته، بل قرر النظام القطري افتتاح مكتب القناة في صنعاء اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثي.
وقالت صحيفة عكاظ السعودية، إن القطريين قطعوا شوطاً كبيراً في تواصلهم مع الحوثيين، بشأن افتتاح مكتب لذراع الدوحة الإعلامية (قناة الجزيرة) في صنعاء، بالتنسيق مع الميليشيات المتمردة المدعومة من إيران، وذلك وفقاً لمصادر متطابقة داخل العاصمة صنعاء.
وأكدت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها خشية التصفية، مساهمة التطورات الأخيرة باليمن في تسريع وتيرة التفاهمات بين الدوحة والميليشيات الإرهابية، لافتة إلى أن الدوحة سبق وأن حصلت على موافقة مبدئية لفتح مكتب لقناة الجزيرة في صنعاء، من ميليشيات الحوثي.
من جانبه أكد وكيل وزارة الإعلام اليمني الدكتور عبده مغلس، أن الدعم الإعلامي الذي تقدمه قطر للميليشيات الحوثية عبر قناة الجزيرة، لم يعد خفياً وليس بحاجة لفتح مكتب أو مقر، بل إنها أصبحت تعمل من داخل صنعاء بكل أريحية، وتحظى بكل التسهيلات من الميليشيات التي تقدم لها التقارير جاهزة.
وقال مغلس لـ«عكاظ»، إن قناة الجزيرة تعمل ضمن مشروع كبير يهدف إلى تفتيت المنطقة واليمن، وهي تؤدي دورها مع الحوثيين الذين يعتبرون امتداداً لهذا المشروع الإرهابي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"