عادي

أكبر دورة في “يونيفرسياد” تفتتح اليوم بمشاركة إماراتية

02:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يحضر الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتتري ميخانوف رستم مساء اليوم السبت حفل افتتاح الدورة 27 للرياضة الجامعية العالمية (يونيفرسياد) الذي يقام في ارينا الاستاد الكبير في قازان عاصمة جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية .

وتشارك الإمارات مع أكثر من 170 دولة بنحو 13 ألف لاعب ولاعبة في مختلف الألعاب الرياضية في الدورة التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية الفيسو لأكثر من أسبوعين .

ويرأس وفد الدولة الدكتور عمر عبد العزيز الحاي أمين عام الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي رئيس لجنة أهلية اللاعبين للاتحاد الدولي أمين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية النائب الأول للاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية .

ويضم الوفد الإماراتي إلى هذه الدورة الأكبر من نوعها في تاريخ يونيفرسياد 38 رياضياً من طلبة ثماني مؤسسات جامعية في الدولة إضافة إلى عشرين من الإداريين والمدربين والإعلاميين .

ويرأس سليمان السويدي الوفد الرياضي المكون من طلبة جامعة الإمارات وكليات التقنية العليا وجامعة الشارقة وجامعة الجزيرة والجامعة البريطانية بدبي والجامعتين الأمريكيتين في الشارقة ودبي والجامعة الأمريكية في الإمارات .

وكان الوفد قد وصل إلى قازان وأجرى التمرينات اللازمة والاجتماعات الاجرائية استعداداً للمشاركة في ست لعبات هي كرة السلة والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وتنس الطاولة وألعاب القوى والرماية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"