عادي

البطل الإماراتي محمد البلوشي يشارك في رالي دكار العالمي

01:47 صباحا
الصورة

يشارك البطل الإماراتي محمد البلوشي رالي دكار العالمي الذي ينتظره الملايين من عشاق ومتابعي رياضة سباق السيارات والدراجات النارية حول العالم.
وتبدأ اليوم أولى مراحل الرالي في نسخته رقم 41 وبمشاركة واسعة من نخبة من أفضل وأمهر السائقين والدراجين في عالم الراليات الطويلة وستكون الانطلاقة من ليما عاصمة جمهورية بيرو.
وسوف يمثل الإمارات وللسنة الثانية على التوالي بطلنا محمد البلوشي، بطل الموتوكروس والراليات الطولية في فئة الدراجات النارية وشارك بطلنا البلوشي في النسخة الماضية وتمكن من تحقيق إنجاز رياضي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما استطاع تكملة السباق وتجاوز كم هائل من العقبات والوصول إلى خط النهاية في المركز الثاني والثلاثين بعد أربعة عشر يوماً من المنافسة الشرسة مع 240 دراجاً من جميع أنحاء العالم.
وبعكس السنوات الماضية ستقام جميع مراحل الرالي في بيرو وهي مقسمة إلى عشرة مراحل يقطع من خلالها المتسابقون مسافة تتجاوز ال 8000 كم، ولكن كالعادة سيواجه المنافسون الكثير من التضاريس الطبيعة التي تشكل عقبات يصعب تخطيها من كثبان رملية وجبال ووديان، وهناك حديث عن أن منظمي الرالي أضافوا هذه السنة تحديات جديدة.
وقال محمد البلوشي: واجهت الكثير من الصعوبات والتحديات التي لا يمكن وصفها في النسخة الماضية، مثل وعورة مسار الرالي، وكنت قد تعرضت لكسر في الإصبع خلال المرحلة الثامنة من السباق، وكنت على وشك التوقف عدة مرات، ولكن كنت أذكر نفسي أن علي الوصول إلى خط النهاية بهدف رفع علم الإمارات عالياً.
وأضاف: هناك الكثير من التحديات التي نواجهها للوصول إلى هذه المرحلة والدخول في منافسات هذا الرالي، ولكن سأحاول تقديم أداء جيد في المنافسة.