عادي

الشحي.. أصغر لاعب في سلة الكراسي المتحركة

05:02 صباحا
الصورة

تواصلت مساء أمس الأول منافسات بطولة السلة للكراسي المتحركة التي يستضيفها نادي دبي لأصحاب الهمم. وشهد اليوم الثاني من المنافسات عودة فريق صحة دبي لطريق الانتصارات، بعدما نجح في تحقيق الفوز على فريق هيئة دبي للطرق والمواصلات، بنتيجة 15-10، وكان فريق الصحة قد خسر مباراته الافتتاحية في الجولة الأولى أمام فريق مركز البستان، ويأتي فوز صحة دبي ليخلط أوراق المجموعة الثانية مبكراً.

وفي المباراة الثانية فاز فريق دبي لأصحاب الهمم على الأنصاري للصرافة 29-6، وفي المباراة الثالثة وجه فريق النيابة وصيف النسخة الماضية، إنذاراً شديد اللهجة لكل الفرق في أول ظهور له في المجموعة الثانية أمام فريق مركز البستان، ونجح في تحقيق فوز كبير 65-8.

هذا، ويعد محمد أحمد الشحي أصغر لاعب في بطولة السلة للكراسي المتحركة، وأحد المواهب الواعدة على الطريق، إذ يمتلك مهارات مميزة في كرة السلة والتحرك بالكرسي في الدفاع والهجوم، ونجح في اللعب مع فريق مركز البستان للمرة الأولى في البطولة.

ويقول محمد (15 سنة): بدأت ممارسة كرة السلة للكراسي المتحركة منذ عامين فقط بنادي الثقة للمعاقين، والحقيقة أنني ألعب منذ فترة طويلة في سباق الكراسي المتحركة، وهي اللعبة التي أجيدها، وأطمح إلى أن أصل فيها للعالميةن وأرفع علم الإمارات، ووجدت أنني قادر على ممارسة ألعاب أخرى، وبدأت في السباحة ولم ترق لي، وتوجهت إلى سلة الكراسي باعتبارها قريبة من سباق الكراسي، وعلى مدار عام أتقنت اللعب، ومن خلال تواصلي مع أحد أقاربي انضممت إلى اللعب مع فريق البستان في البطولة.