وبدأنا العد العكسي لإكسبو 2020 دبي

 
عادي

المنصوري والعبري يفوزان في الفلوريه والسابر

تألق رجال بني ياس في بطولة كأس رئيس الدولة للمبارزة
03:06 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: محمد النقيب

أقيمت أمس الأول منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة (رجال) بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك بالعاصمة أبوظبي، حيث توج لاعبا نادي بني ياس ماجد المنصوري وخليفة العبري بطلين لمنافستي سلاح الفلوريه وسيف الحسام «السابر»، ونال اللاعب ياسر محمود (أكاديمية دبي) لقب الإيبيه.
تميزت المنافسات بالندية والإثارة برعاية وحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، والذي قام مع نهاية الفعاليات بتتويج اللاعبين مع سهيل العامري رئيس مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب المصاحبة، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وهدى المطروشي عضوة المجلس، وإبراهيم خالد المدير التنفيذي لاتحاد المبارزة، وخالد عمر المنهالي مدير الألعاب الفردية في شركة بني ياس للألعاب المصاحبة. شاركت في منافسات البطولة 7 أندية ومراكز هي: بني ياس، والعين، والشارقة، واتحاد كلباء، ودبي، والظفرة الوافد الجديد المنضم حديثاً لأنشطة الاتحاد، وجامعة الإمارات، وأدار منافسات البطولة الحكام عامر الناطور، وعلاء لبيب، وحمد المنصوري، والعنود مبروك، ودانا شطاف، وسيف الجابري.
وأسفرت نتائج البطولة عن فوز ماجد المنصوري من نادي بني ياس بالمركز الأول في الفلوريه، وحل وصيفاً اللاعب عبدالرحمن فتحي أبو الفتوح من نفس النادي، وفاز بالمركز الثالث والثالث مكرر كل من حمد النقبي، ونهيان العزعزي من قلعة السماوي أيضاً.
وفي منافسات الإيبيه أحرز ياسر محمود الدرواني من أكاديمية دبي للمبارزة المركز الأول، فيما احتل المراكز التالية كل من عبدالله الحمادي (المركز الثاني)، وخليفة الزرعوني وماجد المنصوري (الثالث والثالث مكرر) وكلهم من بني ياس.
وفي منافسات سيف الحسام (السابر) فاز خليفة العبري من نادي بني ياس بالمركز الأول، وتلاه علي الحمادي من نفس النادي في المركز الثاني، وكانت نتيجة المباراة النهائية 15/ 11 لمصلحة خليفة، وحل كل من صلاح سمير من نادي سيدات الشارقة، وعبدالرحيم الخياري من نادي بني ياس في المركزين الثالث والثالث مكرر.
وأكد سهيل العامري رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية أن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس دائماً تصب في مصلحة الشباب والفتيات، والعمل دائماً على الاهتمام بالأنشطة الرياضية وعلى تحقيق الانتصارات ورفع راية نادي بني ياس عالية وجعله منبعاً خصباً للمنتخبات الوطنية في كافة المراحل، من القاعدة وحتى المنتخب الأول في كافة الألعاب الفردية والجماعية، ودعم الرياضة النسائية وتقدمها وهذا ما نعمل عليه في النادي.
وشكر سهيل العامري المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة على هذا التعاون المثمر، وأكد رئيس شركة بني ياس للألعاب الرياضية أن الهدف بين النادي والاتحاد مشترك بالوصول بلاعب الإمارات إلى الأولمبياد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"