عادي

انطلاق كأس العالم للراليات في صحراء دبي للقدرة اليوم

بمشاركة نخبة من أبرز السائقين
04:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تشهد حلبة دبي أوتودروم لسباقات السيارات والدراجات النارية مساء اليوم انطلاقة مراسم منافسات رالي دبي الصحراوي في نسخة 2018 للسيارات والدراجات النارية، ويشارك في الرالي قرابة 58 سائقاً يخوضون تحدي الكثبان والتلال الرملية في صحراء القدرة لخوض تحدٍ درامي مثير.
ويراهن الشيخ خالد القاسمي بطل العالم وأبرز المشاركين في السباق والمصنف أولاً في فئة السيارات، على مواصلة النجاح الذي حققه في نسخة العام الماضي من رالي أبوظبي الصحراوي، برفقه ملاحه الفرنسي إكزافييربانسيري بسيارة بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، والعمل على إضافة لقب جديد.
وبالنسبة لسائقي السيارات الذين شاركوا في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة، فالتباين الكبير في الظروف المناخية بين الراليين سيصعب من المهمة، خاصة وأن المرحلة الأولى عقدت على مسار ثلجي في الغابات الشمالية لروسيا.
وشق السائق التشيكي مارتن بروكوب وملاحه جان تومانيك طريقهما وسط الثلوج والطرق الجليدية ليحلا في المركز الثاني في السباق، وعليه الآن القيادة على الرمال الصحراوية والكثبان الرملية الصعبة بشكل مميز، إذا ما أراد التغلب على المنافس الأبرز في البطولة، الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، الأوفر حظاً للفوز باللقب.
بدوره، يتطلع الروسي فلاديمير فاسيليف المتوج بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين، والذي يشارك برفقة ملاحه قسطنطين زيلتسوف، قدماً لتحقيق أول فوز له في دبي.
ويقام رالي دبي الصحراوي بدعم من مجموعة عبدالواحد الرسماني ونيسان، ويحظى بالدعم من كل من حكومة دبي وشرطة دبي وبلدية دبي والهيئة العامة للرياضة، كما سميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي.
ويتوجه السائقون صباح اليوم من حلبة دبي أوتودروم إلى الصحراء لخوض مرحلة بطول 174كم، ليعودوا صباح اليوم التالي لخوض نفس المسافة والعودة إلى حلبة دبي أوتودروم، حيث الختام الرسمي للرالي بتمام الساعة 5 مساء.
من جانبه، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» للرياضة: «نملك طبيعة مثالية تعتبر من بين الأفضل على مستوى العالم لعقد الراليات الصحراوية وهذا ما يجعل من الرالي ممتعاً ومثيراً».
وإلى جانب كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، يستضيف رالي دبي الصحراوي أيضاً فعالية الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية، والتي يتطلع فيها سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لتحقيق نتيجة مميزة، بعد المجهود الكبير الذي بذله في بطولة رالي دكار الدولي في يناير.
وفي الوقت الذي تصدر فيه البلوشي قائمة المصنفين ضمن فئة الدراجات النارية في الرالي، فإنه سيواجه منافسة قوية بدراجته «كيه تي إم» من سائقين متميزين من خارج الدولة وداخلها، منهم شون أو كونور، وعبدالله بن دخن، ومحمد أنيس، والفرنسي بنجامن ميلو الذي تصدر منافسات المرحلة الأولى العام الماضي، لكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه وحل ثانياً بفارق 29 ثانية عن الجنوب إفريقي المقيم في دبي مارك أكرمان.

«بيجو» و«أبوظبي للسباقات».. شراكة هدفها النجاح

يقول الشيخ خالد القاسمي عن الشراكة المبرمة بين بيجو وأبوظبي للسباقات: «يسرّني أن أكون سائق بيجو الرسمي، إن شراكتنا مع بيجو الشرق الأوسط مهمة للغاية بالنسبة لي وبالنسبة لأبوظبي للسباقات».
وأضاف: «متحمّسون للغاية لمواصلة تحقيق نتائج باهرة، ونأمل معاً في الدفاع عن لقبنا كأبطال العالم في بطولة للاتحاد الدولي للسيارات «FIA» للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري»، ضمن فئة الدفع الثنائي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"