عادي

كأس العالم للمبارزة لسلاح الأيبيه للفتيات تنطلق الجمعة

بمشاركة 191 لاعباً

03:38 صباحا
الصورة
ينظم اتحاد الإمارات للمبارزة، ومجلس دبي الرياضي، بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للمبارزة للفتيات التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو/ أيار الجاري وتستضيفها صالة نادي شباب الأهلي دبي بمشاركة 191 لاعبة من بطلات اللعبة، ينتمين إلى 35 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويتنافسن في فئتي الفردي والفرق، في واحدة من أكبر البطولات العالمية للعبة النبلاء، وتستضيفها دولة الإمارات لأول مرة.
وتقدم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، بخالص الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لرعايته للبطولة، مؤكداً أن دعم سموه للأحداث الرياضية العالمية التي ينظمها اتحاد المبارزة يعد الدافع الأكبر في نجاح التنظيم، بما يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات لدى الأسرة الرياضية العالمية، بصفة عامة، وعالم المبارزة على على وجه الخصوص، كما تقدم بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي على عطائه، وتعاونه المستمر والمثمر مع اتحاد المبارزة، موضحاً أن هذا التعاون ظهر جلياً خلال تنظيم اتحاد المبارزة، ومجلس دبي الرياضي البطولة الآسيوية للمبارزة مؤخراً.
وأوضح رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة أن الاتحاد الدولي للعبة قد منح الإمارات تنظيم البطولة لمدة 4 سنوات اعتباراً من النسخة الحالية، الأمر الذي يعكس مكانة دولتنا الحبيبة لدى أسرة المبارزة الدولية.
وأعرب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سروره بتنظيم هذه البطولة العالمية على أرض الدولة، واستمرار التعاون مع اتحاد الإمارات للمبارزة لاستضافة وتنظيم البطولات الدولية الكبرى التي تجمع نخبة الرياضيين والرياضيات، وتقدم لجمهورنا الرياضي منافسات عالمية يتم تنظيمها بأرقى معايير التنظيم بواسطة كوادرنا الوطنية المؤهلة، وفي صالاتنا المتكاملة. وحدد الاتحاد الدولي نظام البطولة وتوقيت فعالياتها بإقامة مسابقات الفردي في اليوم الأول الجمعة، حيث من المقرر توزيع اللاعبات المشاركات على 25 مجموعة يتبارين بنظام الدوري، على أن تقام مباريات خروج المغلوب لمسابقات الفردي يوم السبت 5 مايو/ أيار أما مسابقات الفرق فتقام الأحد 6 مايو، ونظراً للعدد الكبير للمشاركين، فمن المقرر أن يتم تجهيز صالة الفعاليات ب15 ملعب ألومنيوم، إضافة إلى 5 للإحماء.
واعتمد الاتحاد الدولي للمبارزة زياد الفرياني مشرفاً على البطولة، والدكتور محمد المتوكل رئيساً للجنة الحكام، ورشح اتحاد الإمارات للمبارزة د. حمد المنصوري رئيساً للجنة الفنية وتم اعتماد أسماء 8 حكام من حكامنا الدوليين المواطنين للمشاركة في إدارة فعاليات البطولة، وهم ماجد المنصوري، وعلي الحمادي، وعبد الله الحمادي، وموسى البلوشي، وخالد المرزوقي، وخليفة الزرعوني وسلطان المازمي ومريم جمعة.
وكشفت الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام، أن حفل افتتاح البطولة سيقام يوم السبت المقبل قبيل مراسم التتويج لمسابقات الفردي في تمام الساعة 5.30 وسيكون حفل افتتاح مبسطاً.