عادي

«الفن جميل» تطلق «حي: ملتقى الإبداع»

02:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت مؤسسة الفن جميل، الداعمة للتراث والتعليم والفنون، عن مشروعها الجديد في المملكة العربية السعودية، والذي أطلق عليه اسم «حي: ملتقى الإبداع» وتبلغ مساحته 17000 متر مربع. ويقع الحي في شمال محافظة جدة. وانطلق العمل في إنشائه العام الماضي ومن المتوقع أن يكون الافتتاح خلال العام المقبل.
ويرمز اسم «حي: ملتقى الإبداع» إلى طبيعة المشروع الفنية والثقافية والذي يهدف إلى تقديم مفهوم الفن الشمولي والمتنّوع من قبل المؤسسات الفاعلة التي تضم صالات فنية، وأصحاب المشاريع الرقمية، ونوادي الكوميديا، ومقاهي، وغيرها التي تخدم شريحة كبيرة من المجتمع المحلي.
تم تكليف الحي ليكون مركزاً ووجهة رئيسية لمجتمع جدة الثقافي، تجمع بين مجموعة من المهارات والخبرات الثقافية والفنية في حي واحد. يتميز هذا الصرح الديناميكي والمعاصر المكون من ثلاثة طوابق بوجود فناء داخلي محاط بشرفات وممرات مغطاة. ويشتمل على مرافق مشتركة مثل المسرح، والمساحات المخصّصة للفعاليات والمصممة لخدمة مجموعة من الأنشطة بدءاً من عروض الأداء والمعارض والمؤتمرات والأسواق العامة.
وقال فادي محمد عبد اللطيف جميل، رئيس الفن جميل: نحن سعداء بدعم المشهد الثقافي الغني المتنامي بِوتيرة متسارعة في السعودية من خلال تأسيس «حي: ملتقى الإبداع» الذي يهدف إلى أن يصبح منصّة تعمل على اكتشاف وتنمية المواهب السعودية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"