ياسمين: وصلت إلى قلوب الناس

ألبوم “شكلك هتوحشني” قدمها للجمهور
19:53 مساء
قراءة 3 دقائق

اشتهرت المطربة المصرية ياسمين بعذوبة صوتها التي تتناسب مع براءة ملامحها، وقد كانت أغنية حط نفسك في مكاني سبب تعاقدها مع شركة روتانا التي غنت معها شكلك هتوحشني وهي الآن تحضر لألبومها الجديد وتعيش فرحة نجاح كليبها الأخير قليل الحيلة كما تنتظر تصوير أغنية بأمانة بناء على طلب الجمهور. ياسمين تتحدث عن نشاطها الفني المكثف في هذا الحوار:

كيف ظهرت موهبتك الغنائية ومتى اكتملت ملامحها؟

- لاحظت أسرتي تمتعي بصوت جيد لذلك انضممت إلى كورال المدرسة وشاركت في الحفلات الغنائية التي كانت تقام في المناسبات، وبعدها انضممت إلى كورال الموسيقار سليم سحاب، فهناك نضجت موهبتي ثم بدأت احتراف الغناء وأنا في سن السابعة عشرة حيث اتجهت لإحياء الحفلات.

ولكن مشوارك الغنائي تبلور مع أغنية حط نفسك في مكاني؟

- هذا صحيح فهذه الأغنية كانت سبب انضمامي لشركة روتانا بعد أن حققت نجاحا مع الناس وأعتبرها بمثابة وش السعد، ولذلك فهي دائما القريبة إلى قلبي وأغنيها في مناسبات عدة.

هل ترين أن الانضمام إلى شركة روتانا كان خطوة في محلها خاصة أنها تضم عدداً ضخماً من المطربين والمطربات؟

- شركة روتانا من الكيانات الإنتاجية الضخمة، وقد سعدت كثيرا بالانضمام إليها، لأنها ستساهم في انتشاري بصورة أكبر وهي حريصة على تقديم جميع الخدمات الفنية والإنتاجية لأعضائها حتى يحققوا النجاح المطلوب.

وما بنود تعاقدك مع الشركة؟

- وقعت عقداً لمدة خمس سنوات ومن المفترض أن أقدم خلالها خمسة ألبومات مع تصوير عدد من الكليبات، وأرى أن بنود التعاقد فيها فائدة للطرفين، وأشعر بالطمأنينة على مستقبلي الغنائي وأنا مع روتانا.

وماذا عن رد فعل الجمهور بالنسبة لأول ألبوماتك شكلك هتوحشني؟

- الألبوم نجح بامتياز ورغم مرور ما يقرب من عام على صدوره إلا أن الناس مازالت متأثرة بأغنياته خاصة بأمانة، قليل الحيلة، شكلك هتوحشني وأرى أنني نجحت في الوصول إلى قلوب الناس ولذلك ستكون خطوتي القادمة أكثر صعوبة حتى يستمر نجاحي.

من الملاحظ أن كليبك الجديد قليل الحيلة أكثر وضوحا من سابقه شكلك هتوحشني فما السبب؟

- فكرة كليب شكلك هتوحشني لم تكن واضحة للناس على الرغم من نجاحها بدون أن تصور، وعندما تعاونت مع المخرج وليد محمود في أغنية قليل الحيلة حققت تميزا واضحا ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض السلبيات في أول المشوار والمهم هو عدم تكرارها.

هل ترين أن الفيديو كليب أصبح ضرورة ملحة في الغناء؟

- الفيديو كليب سلاح ذو حدين فمن الممكن أن يوزع الأغنية ويضعها في نطاقها الصحيح أو يؤثر فيها بالسلب، بحيث يفقدها معانيها ومضمونها، والجمهور الآن يطلب مني تصوير أغنية بأمانة ولابد أن ألبي طلبه لأن الناس ترى أن مستوى الأغنية يفرض علي تصويرها للوصول بها إلى القمة.

لماذا نلاحظ قلة عدد المطربات المصريات مقارنة مثلاً باللبنانيات؟

- هناك العديد من الشركات العربية تفضل المطربات اللاتي يتمتعن بشكل جميل ولا يهمها قوة الصوت، ولذلك سنجد أن الوطن العربي لا يضم سوى أسماء قليلة من المطربات اللاتي يستحققن أن نسمعهن، وأرى أن الاعتماد على الشكل الخارجي أمر لن يستمر كثيرا فالبقاء في النهاية للأفضل فنيا.

متى ستدخلين مجال التمثيل مثل غيرك من المطربات؟

- دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية كانت في التمثيل والإخراج، والتمثيل خطوة مؤجلة لأن الغناء يسيطر على كياني ولا أود الإقدام على عمل غير مدروس، وأنا لا أنظر إلى غيري فكل إنسان يعرف طريقه جيداً.

ما أخبار ألبومك الجديد؟

- أستعد حاليا لتسجيل أغنيات الألبوم، وسأتعاون فيه مع نفس فريق عمل ألبومي السابق وهم الشعراء أمير طعيمة، هاني عبدالكريم، محمد رفاعي، وهاني الصغير، أما الملحنون فهم وليد سعد، محمد رحيم، ومحمد محيي وأتمنى التعاون أيضا مع الشاعر نادر عبدالله لأنني أستمتع بكلماته وإحساسه العالي.

وهل سيكون هناك دويتو مثلما حدث في ألبومك الأول؟

- في ألبوم شكلك هتوحشني قدمت دويتو مع الملحن والمطرب محمد رحيم وهو بان عليا هواه وأنا أفكر في دويتو جديد يكون الدويتو القادم مع صوت نسائي، وبصراحة لا أبحث عن نجمة بقدر حرصي على أن يكون صوتاً قوياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"