عادي
الظفرة الخاصة وصيفاً والأكاديمية ثالثاً

زايد بن هزاع يتوج أشبال نادي أبوظبي بطلاً لدورته

01:33 صباحا
قراءة 4 دقائق
أبوظبي: صديق عباس

بجدارة وبدون هزيمة توج فريق أشبال نادي أبوظبي الرياضي تحت 13 سنة لسداسيات الكرة بلقب بطولته الأولى التي اختتمت مساء أمس الاول بملاعبه في أبوظبي برعاية وحضور الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، والتي نظمها نادي أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي برعاية شركة صروح العقارية وشهدت مشاركة 8 فرق ممثلة في فرق نادي أبوظبي الرياضي والمدرسة الألمانية، مدرسة الراحة ومدرسة الوردية في المجموعة الأولى وضمت المجموعة الثانية فرق مدرسة الظفرة الخاصة، أكاديمية كرة القدم للجميع، المدرسة الفرنسية وأكاديمية الورود.

جاء تتويج فريق نادي أبوظبي الرياضي بفوزه في المباراة الختامية على فريق مدرسة الظفرة الخاصة 3/1 بعد ان تقدم فريق الظفرة العنيد بهدفه اليتيم عن طريق هداف البطولة والفريق احمد جمال بعد سيطرة كروية ظفراوية خلال الجزء الاول من الشوط الاول وتمكن امجد بن سعيد الجعفري أفضل لاعب في البطولة من تسجيل هدف التعادل لفريق أبوظبي الذي انتهى عليه الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت السيطرة للفريق البطل الذي أضاف هدفين للاعب الواعد أمجد بن سعيد فيما أهدر الظفرة ركلة جزاء وقد تألق الفريق بجماعيتة وإصراره على تحقيق حلم إدارته وجهازه الفني الذي قاده المدير الفني نجم نادي العين السابق عبد الحميد المستكي وسارة حسنين والجزائرية حكيمة بوستة ومديرة الفريق ديما إبراهيم.

وضم الفريق الذهبي حسين مهدي، سعيد أمين، محسن عبدالله عمر، صالح سالم، ايمن ناصر، سامي علي، محمد سيف، باسم وائل، امجد سعيد، محمد علي صالح ومنصور ناصر النخيرة، وبذلك يضيف الفريق الذهبي إنجازا جديدا للنادي الذي توج مؤخرا بلقب بطولة السيدات العربية ونال نجومية المباراة الختامية والهدية التذكارية لاعب فريق أبوظبي صالح سالم.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع استطاع فريق أكاديمية كرة القدم الفوز بالميدالية البرونزية بفوزه على فريق المدرسة الألمانية 6/صفر تناوب على تسجيلها احمد صبحي وماكنيل أليك وطارق ومحمد نبيل واختير لاعب الأكاديمية البرازيلي جودي لويس (ابن مدرب حراس الوحدة) كأفضل لاعب في المباراة وقد شارك في إدارة الجولة الختامية احمد هلال، ماجد الطنيجي، احمد الطنيجي، الفاضل حسن وعلاء درويش.

التتويج الذهبي

وفي ختام البطولة قام الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان يرافقه محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومسعود العور المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في صروح العقارية ولارا صوايا المدير التنفيذي لشركة تسويق بحضور عدد من المسؤولين وأولياء الأمور ومديري المدارس والفرق المشاركة بتتويج فريق نادي أبوظبي الرياضي الذهبي ومدرسة الظفرة بلقب المركز الثاني وأكاديمية كرة القدم للجميع بكأس وميداليات المركز الثالث البرونزي. وتم تكريم نجوم البطولة وفي مقدمتهم الواعد لاعب فريق أبوظبي أمجد بن سعيد أحسن لاعب في البطولة ونال حارس مدرسة الظفرة علي طارق لقب أحسن حارس واستحق لاعب المدرسة الفرنسية توماس لقب اصغر لاعب واستحق لاعب مدرسة الظفرة احمد جمال لقب هداف البطولة فيما نال فريق المدرسة الألمانية كأس الفريق المثالي واستحقت اللجنة المنظمة المشتركة من المتابعين الإشادة والتقدير لمثالية التنظيم. وفي ختام البطولة جرى السحب الكبير على 10 هواتف متحركة فاخرة مواصلة للحوافز التي رصدتها اللجنة المنظمة والشركة الراعية لمتابعي البطولة منذ افتتاحها وسط تجاوب كبير مسكاً للبطولة.

إهداء اللقب إلى هزاع بن زايد

أهدى فريق نادي أبوظبي الرياضي وجهازه الفني والإداري لقب بطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس النادي عرفانا وتقديرا لرعايته الكريمة للبطولة الأولى التي ظفر بها الفريق الذهبي الواعد دون هزيمة او تعادل متمنين المحافظة على هذا المستوى وتطويره بالحرص على التدريبات والتجانس الكروي الذي أسهم في تحقيق اللقب الذهبي الغالي.

محسن محفوظ: النشء أساس التنمية

أكد محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي بأن بطولة الأشبال الأولى أسهمت بقدر كبير في خلق مناخ الصداقة بين الناشئين والبراعم الذين ضمتهم البطولة المثالية والذي يمثل نوعا من التربية الأسرية السليمة بين كافة عناصر المجتمع وترجمة حقيقية لأهداف النادي وتوجيهات رئيس النادي سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان. وقال: قد كانت البطولة الأولى فرصة طيبة لاكتشاف المواهب الواعدة من خلال تلك الفئات السنية الواعدة لممارسة هواياتهم الرياضية في مناخ تربوي وبإشراف كوادر رياضية تربوية متخصص مما يساعد على تنشئتهم التنشئة السليمة.

مكافحة المخدرات بدأت من ملعب البطولة

أكد الدكتور هشام فاروق العربي رئيس قسم التوعية الصحية والبحوث والدراسات بالحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات بالجهود التي تبذل تحت شعار نعم للحياة والتي حققت الكثير من الفوائد في قطاع الناشئين والشباب الذي يمثل القاعدة الأساسية المستهدفة للتعريف بآفة المخدرات والتي تمثل الخطر الحقيقي لاستهداف فئة الشباب الذين هم عماد الأمة وقوام نهضتها مما يتطلب التعريف بخطرها والذي يمثل مسؤولية الجميع وليس أجهزة مكافحة المخدرات لوحدها وان كانت هي المعنية بذلك بل هي مسؤولية مشتركة لابد ان تتضافر الجهود للحد منها.

محمد المحمود:

رصد مواهب الدورة لتقديمها لأندية العاصمة

أشاد محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لقطاع الناشئين دعما لاستراتيجية المجلس التي تضع هذا القطاع الكبير في مقدمه اهتماماته من خلال الإشراف المباشر على مختلف الفعاليات الرياضية والأكاديمية.

وجدد الإشادة برعاية الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان للبطولة والحفل الختامي الذي كان مميزاً وسط حضور كبير تابع لمسات وبصمات نجوم الغد خلال البطولة التي حققت جملة من الأهداف التي أقيمت من أجلها بفضل جهود مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي ومتابعة واهتمام محسن محفوظ عضو مجلس الإدارة المدير العام للنادي على أمل التواصل مع التطوير المستمر لفعاليات البطولة بزيادة عدد الفرق على مستوى المدارس والأكاديميات والجاليات على مستوى أبوظبي وذلك في شكل دوريات مستمرة، لمزيد من الرعاية والاهتمام بالمواهب التي تكشفت مع توفير فرص الصقل والاحتكاك من خلال المعسكرات والمباريات لنجوم البطولة الذين تم رصدهم دعما لفرق قطاع النشء في أندية أبوظبي حسب رغباتهم.

وأشاد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي برعاية صروح العقارية للبطولة التي توفرت لها كافه متطلبات النجاح متمنيا التواصل من كافه المؤسسات والشركات الوطنية للمساهمة في تنشئه جيل الغد الواعد بهدف تواصل الأجيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"