عادي
بناء سوق مؤقت خلال شهرين

بلدية دبي تعوض المتضررين من حريق سوق نايف

04:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة أن البلدية ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتعويض أصحاب المحلات المتضررين من حريق سوق نايف، بناء على توجيهات حكومة دبي، حيث سيتم الانتهاء من جميع عمليات التعويض قبل انتقال المتضررين إلى السوق المؤقت الذي سيكون جاهزا خلال شهرين.

أضاف كانت توجيهات حكومة دبي عقب الحريق مباشرة محددة بإعادة بناء السوق ضمن مواصفات حديثة تعتمد على الأمان والجودة، وتعويض المتضررين، جراء الحريق. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر بلدية دبي، لافتا إلى أنه تم الاجتماع مع أصحاب السوق لتقييم الأضرار وثمة فريق عمل من البلدية يقوم بهذه المهمة لحصر وتقييم الاضرار.

وأوضح أن البلدية بدأت على الفور عقب الحريق بدراسة إجراءات إعادة بناء سوق نايف كونه من الاسواق المهمة في الإمارة، وقررت البلدية بناء موقع مؤقت بديل لسوق نايف يقع على بعد 500 متر تقريبا من السوق الحالي، وسيتضمن نفس عدد المحلات التي تقارب 200 محل، وسيكون مزوداً بجميع متطلبات الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن إدارة المشاريع في البلدية تزامنا مع إنشاء السوق المؤقت تقوم بدراسة وتصميم إعادة سوق نايف في الموقع نفسه، وأن السوق الجديد سيكون مكيفاً، ويتألف من طابقين، وفيه محلات من 300 إلى 350 محلا، وسوف يتم الانتهاء من السوق الجديد المزود بجميع خدمات الراحة للمتسوقين خلال ثمانية أشهر.

وذكر أن البلدية ارتأت عدم بناء مواقف للسيارات في السوق الجديد، حرصا منها على تشجيع استعمال النقل العام لتخفيف الازدحام، لافتا إلى أن إيجار المحلات في السوق الجديد ستكون مقاربة للأسعار الحالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"