عادي

“بنت مريم” يحصد ذهبية مهرجان عراقي

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حصل الفيلم الإماراتي بنت مريم للمخرج سعيد سالمين على جائزة اللجنة العليا واللجنة الاستشارية للمهرجان السينمائي الدولي الذي اقيمت دورته الأولى بمدينة العمارة في محافظة ميسان جنوب العراق.

ومنح المهرجان الذي اطلق على دورته الأولى اسم دورة ناهدة الرماح العديد من الجوائز إلى الأفلام المشاركة وكذلك الفنانين الرواد.

ومنحت جوائز اللجنة التحكيمية المؤلفة من كل من الدكتورة شذا سالم، والدكتور صباح مهدي الموسوي، والدكتور عقيل مهدي، والدكتور فاضل خليل إلى كل من الأفلام الوثائقية التالية:

حكاية بطل الجائزة الذهبية وجنون على الطريقة العراقية الجائزة الفضية، بينما حصل فيلم حلم هبان على الجائزة البرونزية، ومنح فيلم العودة إلى الفردوس جائزة لجنة التحكيم الخاصة. في حين منح فيلم يقين الأمل جائزة النقاد، أما فيلم العراق موطني فحصل على جائزة تقديرية، ونال فيلم عراب السينما العراقية جائزة اللجنة العليا للمهرجان.

أما الأفلام الروائية فكانت الجائزة الذهبية من نصيب فيلم اللعبة انتهت من جمهورية مصر العربية. أما الجائزة الفضية فمنحت للفيلم الفلسطيني مملكتي.. يا أنا يا حيفا بينما منحت الجائزة البرونزية إلى الفيلم الأمريكي المغربي المشترك صياد اللحظات الجميلة تسامح ونال الفيلم العراقي أحلام الجواميس جائزة لجنة التحكيم الخاصة بينما ذهبت جائزة النقاد إلى فيلم الأرجوحة والجائزة التقديرية كانت من نصيب فيلم الجرس.

وحصل الفيلم الإماراتي بنت مريم على الجائزة الذهبية، أما الجائزة الفضية فمنحت للفيلم البحريني غياب للمخرج محمد راشد بوعلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"