عادي
تتمنى تجسيد حياتها في مسلسل تلفزيوني

عبير فريد: الدراما العراقية بحاجة إلى تسويق

01:47 صباحا
قراءة 3 دقائق

عبير فريد . . ممثلة عراقية ورثت التمثيل من والدتها الممثلة فريال كريم وهي أورثت التمثيل والغناء لابنها الممثل الشاب حسام فريد ما جعل عائلتها فنية خالصة . وفي لقاء مع الخليج أكدت عبير فريد أن الدراما العراقية تطورت في الآونة الأخيرة، إلا أنها بحاجة إلى إنتاج أعمال جيدة وكبيرة حتى يتم تسويقها إلى البلدان العربية، وتمنت أن تسنح لها الفرصة لتجسيد شخصيتها الحقيقية في مسلسل تلفزيوني ضخم، لأنها ترى أن حياتها كما هي حياة العراقيين احتوت على الكثير من الأحداث والإرهاصات التي تستحق التوثيق . وتالياً تفاصيل اللقاء:

* ماذا لديكِ من أعمال جديدة؟

- حالياً لديَّ مسرحية خاصة بالأطفال سوف تعرض قريباً وهي من بطولتي وأيضاً بطولة ابني حسام فريد وعمر ضياء وجاسم محمد وأحمد هامي وظفار المفرجي وهي من تأليف وإخراج محمد جاسم . تطرح هذه المسرحية موضوعات جديدة تتعلق بركون الإنسان إلى عقله أم قلبه عندما يريد أن يقوم بتقديم عمل جديد، حيث تتم مناقشة هذه الجدلية من خلال أحداث المسرحية .

* ابنكِ يعمل معكِ ماذا تمثل لكِ هذه التجربة؟

- أراها تجربة رائعة جداً، رغم أن ابني تفوق عليَّ في بعض الأمور، لأنه يمتلك صوتاً جميلاً جداً ويصلح لأن يكون مطرباً جيداً، علماً أني عملت كمغنية في عملين فنيين قدمت فيهما مقطعين قصيرين من الغناء . كذلك فإن ابني يجيد العزف على العود ويجيد أيضاً التمثيل وأنا فرحة جداً به خصوصاً أن صوره الآن منتشرة في عموم العراق بعد أن قام بتصوير إعلان تجاري مهم .

* ماذا لديكِ في الدراما التلفزيونية؟

- شاركت في مسلسل علي الوردي الذي من المؤمل أن يعرض قريباً، كذلك لديَّ العديد من الأعمال، لكن لا أحبذ الإفصاح عنها الآن حتى يتم العقد بيني وبين الجهة المنفذة لها .

* كيف تقيمين شخصيتكِ في مسلسل طريق نعيمة؟

- جسدت في هذا المسلسل شخصية امرأة بدوية، حيث سبق لي أن جسدت الشخصيات البدوية والريفية الجنوبية والشمالية والكردية . وفور تسلمي النص قررت بناء شيء خاص لهذه الشخصية، لكن الأمور لم تسر على الطريق الذي رسمته لها .

* لماذا؟

- لأنني وضعت خطاً معيناً لهذه الشخصية، لكن الشيء الذي تغير لديَّ هو أن طبيعة الأجواء والممثلين الذين يعملون معي لا تساعدني على تنفيذ الخط الخاص الذي وضعته لهذه الشخصية، لأن الممثلين اللذين شاركا معي في هذه الشخصية هما كريم محسن وإحسان هاني جعلاني أعطي هذه الشخصية اهتماماً أكبر ومساحة أفضل، لذلك كان لابد لي من أن أجاري هذين الممثلين الرائعين، لأن إبقاء الشخصية على ضوء ما رسمته لها سيضيعها تماماً .

* كيف وجدتِ الدراما العراقية في الآونة الأخيرة؟

- وجدتها جيدة جداً وتطورت كثيراً لكنها تبقى بحاجة ماسة إلى عملية تسويق إلى بقية البلدان العربية الشقيقة حتى تستطيع أن تجاري الأعمال المصرية والسورية وحتى الخليجية . وهذا الشيء لا يتم إلا بوجود ميزانية مالية ضخمة جداً تخصص لأعمالنا الدرامية حتى يكون تسويقها سهلاً للغاية، لذلك أنا أدعو القائمين على الدراما العراقية إلى القيام بإنتاج أعمال نوعية فيها حكاية تهم المتلقي العراقي والعربي في آن وبذل جهود كبيرة في اختيار طاقم العمل حتى يخرج متكاملاً وبالتالي تكون عملية تسويقه ممكنة .

* ماذا عن مشاركتكِ في مسلسل أبو طبر؟

- أنا شاركت في هذا المسلسل بشكل طوعي، لأنه لم يتم صرف أجوري عن مشاركتي في هذا المسلسل وقد وجدت أن الشخصية المسندة إلي لا يوجد فيها عمل، لكنني أحببتها كثيراً وقبلت أن أؤديها من دون أجور . لأنني توقعت أن هذه الشخصية ستكون أصداؤها جيدة عند الجمهور وهذا ما حدث فعلاً .

* هل هناك شخصية تتمنين تجسيدها؟

- أتمنى وبكل إخلاص أن أجسد شخصيتي الخاصة في عمل تلفزيوني مهم، لأن حياتي فيها الكثير من المواقف والقصص والإرهاصات التي تصلح لأن تكون مسلسلاً ناجحاً .

* ومن الذي سيكتب هذا المسلسل؟

- أنا بكل تأكيد، لأنه لا يوجد أحد عاش تفاصيل أحداث حياتي المختلفة، لكن يجب ألا تكون الكتابة واقعية 100%، بل يجب أن يكون فيها خيال واسع حتى يحبها الجمهور .

* كيف ترين وضع الممثل العراقي في الوقت الراهن؟

- أغلب الممثلين في العراق يعانون مشكلة اسمها بدل الإيجار لأنهم لا يمتلكون منازل خاصة بهم، لذلك أوجه دعوة صادقة إلى كل مسؤول عراقي لأن يهتم بموضوع السكن لعموم العراقيين، لأنه موضوع مهم جداً وأخذ الكثير من سعادة العراقيين وبين الحين والآخر يسرق جيرانهم وأحبابهم، لأن المستأجر لا يستقر في مكان واحد .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"