عادي
أكد أن بيان جمعية الإصلاح تكرار لحملة الإخوان ضد الدولة

قرقاش: الخيار الدستوري والقانوني الأصوب لحماية الوطن

05:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة له على تويتر أنه لا جديد في بيان جمعية الإصلاح التي تم حلها والموجه لقيادتنا السياسية، بل هو تكرار للحملة التي اختارها الإخوان ضد الوطن، فالطرح انتقائي فولكلوري يزعم الاضطهاد والتهميش ولا يذكر ازدواجية الولاء والاستقواء برفيق الطريق العربي والناشط الأجنبي الغربي .

وقال إن البيان يتجاهل في سرده محاولات عديدة بذلت لنبذ الحزبية والولاءات المزدوجة لمصلحة الوطن، جهود لم يكتب لها النجاح لمن اختار الحزب وأصر عليه .

وأضاف أن البيان يكرر رواية التعذيب ويريد أن تلتصق بوطنه وأهله وينسى أن الإخوان ورفاق طريقهم هم من روج لهذه الرواية والآن يريد أن يحقق فيها .

وقال إن البيان لا يخلو من لغة وعظية وخطاب متعال أصبح سمة لمن يعتقد أنه احتكر الدين والفضيلة ونحن نعلم أنه حزب سياسي أهدافه دنيوية رخيصة، مضيفاً أن البيان يتناسى أن إجراءات الإمارات تمت ضمن إطار دستوري وقانوني تصدى للحزبية المقيتة التي توهمت أنها ستستغل ظروف المنطقة لتنال من الإمارات، وفي انتهازية مكشوفة يتحدث البيان عن انتقاد الهيئات الدولية لسمعة وممارسة الإمارات متناسياً الدور المنظم الذي لعبه التنظيم في هذا التأليب .

وقال: يبدو حرص هذه الجماعة الحزبية على تماسك المجتمع وسمعة الوطن ترديداً أجوف، فمن لديه مثل هذا الحرص لا يتصرف بهذه الطريقة ولا يصر عليها، وتستمر حملة الإخوان ضد الإمارات على أكثر من جبهة، والمظاهرة الصغيرة المشينة أمام سفارتنا في القاهرة مظهر آخر من مظاهر إفلاس فكري بات واضحاً .

وفي خضم ذلك كله نختم بأن الخيار الدستوري والقانوني الذي اختارته الإمارات يبقى الخيار الأصوب لحماية الوطن وتماسكه وتجربته .

وأضاف أن خيار المواجهة الذي اختاره التنظيم لم يتسم بالحكمة، وكان الأولى له أن يرفض الحزبية والاستقواء بمرشده لمصلحة العودة للوطن .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"