عادي

تعطيل الصلاة في مساجد ديالي ودعوات لاستمرار الاعتصامات في الأنبار

04:25 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد شوبير

أكد خطيبا صلاة الجمعة في مدينتي الرمادي والفلوجة التابعتين لمحافظة الأنبار، ضرورة استمرار الاعتصامات والتظاهرات إلى حين قيام الحكومة بتنفيذ جميع المطالب . واستنكرا اتهامات محافظ الديوانية لساحة اعتصام الرمادي باستهداف تلك المحافظة . بينما أعلنت هيئة علماء ديالى إغلاق مساجد المحافظة وعدم إقامة صلاة الجمعة الموحدة حتى إشعار آخر احتجاجاً على مسلسل التفجيرات التي تستهدف الأبرياء في المحافظة وخوفاً على المصلين .
وشدد خطيب صلاة الجمعة الموحدة في ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار الشيخ حسين العامري، على أن ساحات الاعتصام باقية لحين الاستجابة لمطالب المعتصمين . مؤكداً على انشغال الساسة بتنظيم دعاياتهم الانتخابية، بينما محافظة الأنبار تعاني من مشكلات كبيرة بسبب غياب الأمن وتردي الخدمات . متهماً الحكومة بالعجز في حماية المواطنين .
وأوضح أن المعتصمين في ساحات الاعتصام يحملون الدعم الشعبي من جنوب العراق وشماله . مؤكداً أن قضية المعتصمين هي قضية الشعب العراقي بكل أطيافه وليس حكراً على طائفة من دون أخرى .
واستنكر العامري ما أسماها التصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن بعض المسؤولين التي يتهمون فيها المعتصمين بمسؤولية انهيار الوضع الأمني في العراق . فضلاً عن اتهامات لساحة اعتصام الرمادي بتفخيخ سيارات لاستهداف محافظة الديوانية . على صعيد متصل قال خطيب الجمعة الموحدة في الفلوجة الشيخ إسماعيل عبد في خطبة صلاة الجمعة: إن المعتصمين يؤكدون للجميع استمرارهم في الحراك والاعتصامات حتى ينالوا كل حقوقهم وتنفذ الحكومة كل مطالبهم التي خرجوا من أجلها . ونفى تصريحات محافظ الديوانية لوسائل الأعلام التي قال فيها: "إن المفخخات التي ضربت الديوانية تم تفخيخها في ساحات اعتصام الأنبار" . بينما أعلنت هيئة علماء ديالى إغلاق مساجد المحافظة وعدم إقامة صلاة الجمعة الموحدة حتى إشعار آخر احتجاجاً على مسلسل التفجيرات التي تستهدف الأبرياء في المحافظة وخوفاً على المصلين .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"