عادي

“الإمارات” و”ايرباص” تنظمان ورشة عمل ل”المهندس الصغير”

تلهم جيل المستقبل من المبدعين
03:20 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي "الخليج":
بالتعاون مع طيران الإمارات، نظمت ايرباص ورشة عمل "المهندس الصغير" في المركز الهندسي لطيران الإمارات . وشارك في ورشة العمل، التي استمرت يومين، 100 طالب، تراوحت أعمارهم بين 13- 15 سنة، بهدف التعرف على العلوم والتكنولوجيا وتطبيقاتها في عالم الطيران .
وأكدت ورشة "المهندس الصغير" حول طائرات A380 من ايرباص أهمية الإنسان الآلي في صناعة الطيران، وتركزت على تحديد قطع الطائرات المختلفة وفهم عمليات التصنيع والتجميع للطائرات مع تعلم مهارات البرمجة . ثم قام الطلاب بتجميع نموذج لطائرة إيرباص A380 وبرمجتها لتصبح قادرة على المناورة على مدرج المطار وجاهزة للاقلاع .
وصممت ورشة عمل "المهندس الصغير" من ايرباص لتوجيه امكانات الطلاب وقدراتهم وتشجيعهم على استخدام العلوم والتكنولوجيا والرياضيات بطريقة العمل الجماعي المثيرة والتفاعلية .
وتماشياً مع رؤية ايرباص للطيران المستدام، تهدف سلسلة ورش عمل "المهندس الصغير" إلى إعداد الطلاب في المنطقة لتلبية النمو المتسارع في قطاع الطيران والمساهمة في إعداد وتوفير المواهب المحلية لهذا القطاع .
قال فؤاد العطار، المدير العام لشركة إيرباص الشرق الأوسط: "إيرباص المهندس الصغير أكثر من مجرد سلسلة من ورش العمل الروبوتية، بل هو التزام للشباب ولصناعة الطيران" .
"مع هذه المبادرة، نريد أن نقدم لشباب المنطقة لمحة مثيرة عن مهنة صناعة الطيران، وفي نهاية المطاف قد يصبحون مهندسي فضاء في المستقبل، والمساهمة في الحفاظ على مستقبل الطيران" أضاف العطار .
وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات: "يسرنا أن نكون جزءاً من هذه الورشة بالشراكة مع ايرباص، حيث تقدم الورشة للشباب فرصة التعرف على صناعة الطيران وتحفز اهتمامهم بأعمال الطيران وصيانة الطائرات . إن المبادرات مثل ورشات عمل المهندس الصغير سيكون لها بلا شك أثر كبير في جذب الشباب إلى مجال الهندسة وستسهم في تلبية الطلب المرتفع على المهارات والكوادر في المجال التقني" .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4gp3rur