عادي

بيجوفيتش: الإمارات اختصرت الزمن بتحقيق نموذج فريد

خلال لقائه رئيس شركة بروج للتطوير العقاري
02:35 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي «الخليج»:

أكد الرئيس بكر عزت بيجوفيتش رئيس جمهورية البوسنة والهرسك أن الاستثمارات الإماراتية في البوسنة تحظى بالقبول والرعاية الخاصين في العديد من القطاعات الاستثمارية لاسيما في قطاعي السياحة والعقار مشيراً إلى أن بلاده تقدم التسهيلات كافة لدعم الاستثمارات الإماراتية في البوسنة.
جاءت تصريحات الرئيس البوسني خلال زيارة قام بها إسماعيل أحمد رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة بروج للتطوير العقاري التي تطور مشروع «بروج أوزون» بالشراكة مع الحكومة البوسنية بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 مليارات درهم وهي أول شراكة من نوعها في تاريخ البوسنة.

وقدم إسماعيل أحمد هدية تذكارية للرئيس البوسني تمثل الرمز الوطني لدولة الإمارات معرباً عن شكره وامتنانه للرئيس وللحكومة على التسهيلات التي تقدمها دولة البوسنة للمستثمرين بشكل عام والمستثمرين الإماراتيين على وجه الخصوص.
وأعرب الرئيس البوسني عن إعجابه بالنهضة والتقدم اللذين تشهدها الإمارات، مشيداً بسياسة الدولة الحكيمة، التي تمكنت من وضع الدولة على قائمة دول العالم في التطوير والتحديث وتوفير الحياة السعيدة للمواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التجربة الإماراتية في التنمية الاقتصادية الشاملة التي حققتها في مدة زمنية قصيرة.
من جانبه، قال إسماعيل أحمد، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة بروج للتطوير العقاري إن مشروع «بروج أوزون» يعد الاستثمار الأكبر للقطاع الخاص الإماراتي في دولة البوسنة، ما يؤكد قوة الاستثمارات الخارجية الإماراتية في هذا البلد، مشيراً إلى أن المشروع سيكون بمثابة مجمع معماري متكامل يمثل إضافة نوعية للقطاع العقاري، كما سيكون بمثابة فرصة للعرب والأجانب الراغبين في شراء منزل بهذه الدولة.
وأضاف أحمد إن الاستثمارات الإماراتية في الخارج اكتسبت سمعة عالمية كبيرة نظراً لتوجهها نحو مشروعات هادفة تعزز الاقتصاد العالمي من خلال إيجاد فرص توظيف في بلدان منها المتقدم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرهما من الدول الأوروبية والآسيوية.
وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن عدد السياح الخليجيين في جمهورية البوسنة ينمو بشكل متسارع عاما بعد عام، الأمر الذي انعكس على طلب الوحدات العقارية والسياحية خاصة من قبل المواطنين والخليجيين مشيراً إلى أن المشروع يقدم خيارات متعدده للمستثمرين.
وأوضح أحمد أن وصول «فلاي دبي» إلى العاصمة البوسنية ضاعف من التدفق السياحي إلى هذه المدينة وبالتالي زيادة الفرص الاستثمارية ،الأمر الذي كان يعتبر العائق الرئيسي أمام زيادة أعداد السياح، مشيراً إلى أن تجربة فلاي دبي في اكتشاف الوجهات الجديدة ساعدت هذه الدول على تنمية مواردها الاقتصادية.
وكانت حكومة جمهورية البوسنة والهرسك قد أعفت المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الدخول لأراضيها والسماح ببقائهم لمدة أقصاها 90 يوماً الأمر الذي ساهم في تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين وتشجيع السياحة بما يفتح آفاقاً أوسع لمواطني البلدين ورجال الأعمال للتعاون الاقتصادي والاستثماري.
يذكر أن مشروع «بروج أوزون» يقع في منطقة «ترونوفا وايجمان» على مساحة أرض تتجاوز 30 مليون قدم مربعة، ويتكون من مجموعة من الفلل والشقق الفندقية والفنادق ومستشفى ومراكز صحية، إضافة إلى مركز تسوق، ويعد أكبر مشروع سياحي في شرق أوروبا، ويتم تطويره من قبل شركة «بروج للتطوير العقاري»، الإماراتية، بشراكة مع الحكومة البوسنية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"