عادي

«بيثاني موتا» و«هيروش» و«سندس قطان» يقدمن لمعجبيهن نصائح مهمة

ضمن فعالية «واحة الجمال» بدبي مول
03:21 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي «الخليج»:

للجمال واحة عنوانها دبي مول. ممر إجباري لكل محبي الجمال في دبي والإمارات وكل زوار مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين التي انطلقت فعالياته مع مطلع العام الجديد. في الممر الفاصل بين عدد من أشهر الماركات التجارية تقع «واحة الجمال» التي يزخر برنامجها بصنّاع الجمال والملهمين والمؤثرين العالميين، حيث حرص المهرجان على استقطاب أبرز المؤثرين في عالم الجمال وفناني المكياج من العالم العربي والعالم، وكانت البداية مع ثلاث من مشاهير عالم الجمال، هن الأمريكيتان بيثاني موتا، وهيروش أشميان Hrush Achemyan، إضافة إلى خبيرة المكياج الكويتية سندس قطان.

بيثاني موتا فنانة المكياج الأمريكية حلت ضيفة على مهرجان دبي للتسوق 2016، وهي المرة الأولى التي تزور فيها بلداً عربياً، حيث استمتعت باستقبال العام الجديد في دبي، وزارت عدداً من الأماكن البارزة فيها، مثل حديقة الزهور والتقطت العديد من الصور التي أعاد محبوها تغريدها مئات المرات وأعجب بها الآلاف. هذا الإعجاب انعكس على الجلسة التفاعلية التي تحدثت فيها إلى جمهورها، وكانت غنية بتفاعل الحضور، مّا دفع بها إلى التصريح بأنّها ستعود إلى دبي في أقرب فرصة، لأنّها شعرت فيها بالأمان والسعادة. وفي نهاية الجلسة ضجّت واحة الجمال بصفوف طويلة من المعجبات اللواتي وقفن لساعات في انتظار التقاط صورة تذكارية مع نجمتهنّ المفضلة، ولم يخلُ المشهد الصاخب من دموع ملأت عيون العديد من الفتيات اللواتي لم تحتمل قلوبهنّ الرقيقة لقاء شخصية محبّبة إليهنّ، ومؤثرة في حياتهنّ.

إطلالة مميزة

خبيرة التجميل الأمريكية هيروش Hrush Achemyan كان لها موعد مسائي مع جمهور دبي مول، حيث عبرت عن سعادتها بلقاء الجمهور العربي، ورغبتها في تقديم بعض النصائح والمهارات التي على المرأة تعلمها لتحظى بإطلالة مميزة، وأشارت إلى أن هنالك اختلافاً بين الثقافات العربية والغربية في التعامل مع المكياج وفن التجميل يرجح لصالح الثقافة العربية، حيث أوضحت أن الثقافة الغربية تعتمد المكياج في المناسبات بشكل أكبر، فيما تعتمد الإطلالة الطبيعية في بقية الأوقات، بينما في الثقافة العربية فإن استخدام المكياج يثير شهية فناني المكياج حول العالم، لأن اللمسات التي يقومون بها تمارس نوعاً من التغيير في حياة المرأة العربية، لذا فالتواجد في دبي مغر بالنسبة لأي فنان مكياج. أما مسك ختام اليوم الأول في واحة الجمال فكان مع خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان التي لطالما اشتهرت بلمساتها التي تعزز الجمال العربي، ما دفع الكثير من السيدات والفتيات لمتابعتها واستخدام الملاحظات التي تعتمدها حتى صار بعضها مرتبطاً بسندس على وجه التحديد.

ذكرى جميلة

رانيا أبو دياب من أستراليا اصطحبت أولادها ليروا بيثاني موتا وفرحوا كثيراً بذلك، لاسيما أن المهرجان أتاح لهم الفرصة بأن يلتقطوا معها الصور التي ستظلّ ذكرى جميلة. وبما أن واحة الجمال مجهزّة لتستقبل السيدات الراغبات بالتعرّف إلى أحدث صيحات الموضة المتعلّقة بمواد التجميل حيث تقدّم لهم كلّ جديد ومتفرّد، لم تتردّد رانيا في ارتياد إحدى المنصّات والتعرّف إلى ما تقدّمه، وترى أن مهرجان دبي للتسوّق يتميز بالنشاطات المقامة خلاله إلى جانب توفر عروض جيدة في المحال التي تقدّم أرقى العلامات التجارية.

وأشارت دينا رمزي، مديرة متجر في شركة إنجلوت بمول الإمارات إلى أنها متواجدة خصيصاً في هذه المناسبة لدعم زملائها في دبي مول، وأوضحت أن إنجلوت تساعد السيدات في تعريفهن على جديد خطوط الموضة العالمية، كما يقومون بعرض المنتجات الجديدة وتقديم العروض عليها، وتوفير النصائح لأبرز الخطوط الجديدة في عالم الجمال.
تستمر «واحة الجمال» بدبي مول حتى 8 يناير/كانون الثاني، وتشمل جلسات حول الجمال بعضها مفتوح أمام عموم الجمهور وبعضها للخاصة، كما تستضيف عدداً من الشخصيات المؤثرة عالمياً، الذين سيقدمون معلومات ونصائح حول الجمال، إضافة إلى عدد من أشهر المدونين العرب والعالميين المختصين بهذا المجال، ويمكن للجمهور التقاط الصور معهم في نهاية الجلسات، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي تتعلق بموضوع الجمال عموماً، التي تقام داخل متاجر التجزئة، وتختلف من متجر لآخر، إلى جانب التمتع بالفعالية الرقمية جلام كام 180، وغيرها من الفعاليات الأخرى.

فرصة للاستمتاع

التطور الذي رافق مهرجان دبي للتسوق كان مثار اهتمام الجمهور، حيث أشارت آية محمد من مصر أن تجربة «واحة الجمال» تجربة حلوة، ومهرجان دبي للتسوق مميز وكل سنة يقدّم جديداً يختلف عن السنة التي سبقتها، وفكرة أن يستضيف المهرجان سنوياً مشاهير يحبّهم الناس فكرة مشجعة وتجذب جمهوراً أكبر، وبالتالي، فإن المهرجان يقدّم لنا فرصة جيدة للاستمتاع والتسلية، إلى جانب كونه يقدّم فرصاً جيدة للتسوّق.
مشاركات متعددة من شركات مهتمة بالجمال جاءت خصيصاً من أجل المشاركة في مهرجان دبي للتسوق مثل شركة بيوتي كون التي تقدم باقات الجمال المتميزة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"