عادي

إحياء اليوم البنفسجي العالمي للتوعية بمرض الصرع

02:07 صباحا
الصورة
صحيفة الخليج
أحيا موظفو كليفلاند كلينك أبوظبي، أحدث مرافق شبكة الرعاية الصحية عالمية المستوى، التابعة لشركة المبادلة للتنمية اليوم البنفسجي العالمي الذي يصادف 26 مارس من كل عام وهو عبارة عن مبادرة عالمية تهدف إلى التوعية بشأن داء الصرع وتشجيع التحدث العلني عنه عبر ارتداء اللون البنفسجي.
وقال الدكتور ديباك لاتشواني رئيس طب الأعصاب لدى كليفلاند كلينك أبوظبي «إن الدراسات التقديرية تشير إلى إصابة شخص واحد من أصل 100 شخص في العالم بالصرع ليكون هذا الداء أكثر الاضطرابات العصبية شيوعاً لكننا لا نزال نعاني نقصاً في تشخيص هذا الاضطراب ومعالجته».

وأشار إلى أن الصرع حالة طبية طويلة الأمد في الدماغ تؤثر في الشخص المصاب بها بشتى الطرق بدءاً بالنوبات الطفيفة وصولاً إلى النوبات التي تطال كامل الجسم.

وأوضح أن الصرع لا يؤثر في أوجه حياة المريض كلها وحسب بل يلقي بظلاله أيضاً على عائلته.. ويعتبر التشخيص الدقيق لهذا الاضطراب الخطوة الأولى لوضع خطة علاج مناسبة حتى يتمكن المرضى من العيش بشكل مستقل ناصحاً الأشخاص الذين عانوا نوبات أو مؤشرات طفيفة في السابق مثل الارتباك المؤقت أو نوبات الغياب الذهني بزيارة الطبيب ليكشف على حالتهم. (وام)