عادي

«جسور ملكية».. فعالية فنية عالمية تنطلق في دبي

01:47 صباحا
الصورة
أعلنت «جسور ملكية»، الحركة الفنية العالمية المكرسة لإثراء الفنون الملكية، عن تنظيم دورتها الأولى في دبي يومي 29-30 نوفمبر 2016 بفندق «ريتز كارلتون - مركز دبي المالي العالمي» بدعم من «آرت بحرين».
وتنظم «جسور ملكية» معرضها متعدد الأبعاد «تَقارُب» ويتضمن المعرض المرتقب حكايات فردية متنوعة ومتناغمة لاثنين وعشرين فناناً ينتمون إلى عدد من العائلات الملكية والأُسر الحاكمة من حول العالم. ويتيح المعرض للجمهور هذه الفرصة لمعاينة الأعمال المشاركة ضمن معرض فني بصري يسبر أغوار شخصيات وأساليب الفنانين المشاركين يوم 30 نوفمبر 2016.
ويتضمن معرض «تقارُب» مجموعة متنوعة قلَ نظيرها من الأعمال الفنية المعاصرة، بدءاً من الأعمال الفنية التقليدية مثل اللوحات والمنحوتات، ووصولاً إلى أشكال الفنون التعبيرية مثل تصميم المجوهرات والأعمال الموسيقية الأدائية. ويتم انتقاء الأعمال المشاركة بحيث تجسد طيفاً عريضاً من أعمال الفنانين المعروفين عالمياً وتسهم في إثراء فهم الجمهور للمبدعين المعاصرين المنتمين إلى عائلات ملكية وأُسر حاكمة من حول العالم.
وقال الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مؤسس «جسور ملكية»: «مبادرة جديدة يُراد منها أن تكون همزة وصل بين الشرق الأوسط والعالم من جهة، والفنانين العالميين من خلفيات متفاوتة مع متذوقين جُدد لإبداعاتهم من جهة ثانية».