عادي

الأجهزة الشرطية توسم الأمن بالسعادة والإيجابية

احتفالات متنوعة ومبادرات لمختلف الإدارات

03:28 صباحا
الصورة
الصورة
الصورة
متابعة: قسم المحليات

احتفلت الأجهزة الشرطية في الدولة بيوم السعادة العالمي، حيث رسمت الفرحة والبهجة على وجوه موظفيها ومتعامليها، في صورة تعكس مدى الترابط والتعاضد بين أفراد المجتمع والأجهزة الشرطية، التي تسعى دائماً لإسعاد الأفراد من خلال ما تقدمه لهم وخصوصاً نعمة الأمن، كما شملت هذه الاحتفالات مبادرات متنوعة أدخلت البهجة على قلوب الموظفين والمتعاملين.

} شاركت وزارة العدل أمس، في احتفالية اليوم العالمي للسعادة، وحضر سلطان سعيد البادي وزير العدل الاحتفال الذي أقيم بمبنى الوزارة في أبوظبي بمشاركة قيادات الوزارة ومديري الإدارات والموظفين، والذي تم خلاله تنفيذ بعض الأنشطة التي تستهدف سعادة المتعاملين والموظفين.
وخلال الاحتفالية قام وزير العدل بإطلاق «ميثاق سعادة المتعاملين»، قائلاً: «إننا ملتزمون بتقديم خدمات مبتكرة تلبي توقعاتكم في بيئة مضيافة وإيجابية وبتعاون مشترك بيننا لتحقيق السعادة والعدالة».
} افتتحت دائرة القضاء في أبوظبي، أمس مركز سعادة المتعاملين والموظفين، تزامناً مع الاحتفاء بيوم السعادة العالمي، حيث يوفر العديد من الخدمات للمراجعين والموظفين، عبر مكاتب الخدمة الذاتية لإنجاز معاملات الكاتب العدل إلكترونياً، إلى جانب خدمات شركات الاتصالات والسفر والسياحة، فضلاً عن مكتب إنجاز معاملات العديد من الجهات، ما يتيح إنهاء تلك الإجراءات والمعاملات داخل مبنى دائرة القضاء.
وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، اهتمام الدائرة انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بأن تتماشى الخطط والمبادرات مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، وما يتضمنه من برامج وسياسات لتحقيق السعادة في المجتمع.
كما نظمت دائرة القضاء ورشة عمل بعنوان «رحلة السعادة»، تناولت أهمية السعادة في حياة الفرد.
} شهد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، خلوة السعادة الأسرية التي نظمتها الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، بحضور اللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشؤون الإدارة والعميد أحمد محمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، ونائبه العميد الدكتور صالح مراد وعدد من الضباط.
وأكد المري، أن تحقيق السعادة ليس حدثاً طارئاً علينا في دولة الإمارات، فمنذ تأسيس دولة الاتحاد وضع الآباء المؤسسون تحقيق السعادة للمواطنين هدفاً وغاية سامية.
من جهة أخرى، فاجأ اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع بداية دوام الأمس جميع العاملين في شرطة دبي برسالة صوتية على هواتفهم هنأهم فيها بيوم السعادة، وأهداهم بضع كلمات أكد فيها أن السعادة رسالة من دولة الإمارات العربية المتحدة لكل شعوب العالم، تبناها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» من خلال مقولته «بالسعادة ترتقي الشعوب، حيث تم إنشاء وزارة للسعادة تترأسها وزيرة إماراتية شابة، لبعث السعادة لكل أفراد المجتمع. وأكد المري في تسجيله الصوتي، أن الجميع في شرطة دبي سيعمل على ترسيخ مفهوم السعادة، وجعله أسلوب عمل لإسعاد المتعاملين، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، لاستصداره دليلاً واستراتيجية لتلك المبادرة. وأعرب المري عن أمنيته لجميع الإخوة والأخوات العاملين في شرطة دبي السعادة والإيجابية.وأرسل المري ببطاقة تهنئة أخرى على هواتف موظفي شرطة دبي بعبارة مكتوبة بالعربية والإنجليزية تقول «كن سعيداً... واستمتع بحياتك».
} في إطار احتفال النيابة العامة في دبي بيوم السعادة العالمي، أقامت النيابة العامة عدة أنشطة وفعاليات لموظفيها ومتعامليها، وبهذه المناسبة وزعت النيابة العامة كتاب «تأملات في السعادة والإيجابية» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. «رعاه الله» وجاء توزيع الكتاب كإهداء من المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي، لأعضاء مجلس القيادة العليا بالنيابة العامة بدبي، موجهاً إياهم باتباع نهج يقوم على إشاعة السعادة في بيئة العمل بدءاً من أنفسهم ومروراً بالموظفين فالمتعاملين فالمجتمع.
كما نظمت النيابة العامة محاضرة بعنوان «سعادتك بعطائك» ألقتها حنان السماك شريك مؤسس ونائب الرئيس التنفيذي في شركة هارت ماترس، ومؤلفة كتاب «حياتك».
} نظمت محاكم دبي عدة فعاليات تزامناً مع اليوم العالمي للسعادة لدعم فعاليات يوم السعادة العالمي، بهدف تعزيز مفهوم السعادة وتجسيده على أرض الواقع من خلال ممارسات تعكس حرصها على إبراز هذا المفهوم، لأن الفرد هو محور اهتمام القيادة وتوفير سبل السعادة والرفاهية له هو أحد الأهداف السامية التي تسعى لتحقيقها.
وفي كلمة لطارش عيد المنصوري بمناسبة اليوم العالمي للسعادة قال، «في الوقت الذي يحتاج فيه العالم ليومٍ واحد للاحتفاء بالسعادة، كانت الإمارات سبّاقة في تبنّي السعادة كأسلوب حياة والتزام حكومي وروح حقيقية توحد مجتمعاً تمتزج فيه بتناغم شعوب من أعراق وثقافات مختلفة، وقدّمت دبي نموذجاً يحتذى به في تطوير منظومة العمل الحكومي بما يحقق الغاية الجوهرية المتمثلة في إسعاد الناس».
} عبّرت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، عن تقديرها للمتعاملين بتوزيع الهدايا عليهم في مركز مصفح للدفاع المدني في أبوظبي، بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.
وكان اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية تولى توزيع الهدايا على المراجعين، أثناء زيارته للمركز أمس «الاثنين» والتعرف إلى رضاهم عن الخدمات، والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير العمل.
كما نظمت إدارة كلية الشرطة في أبوظبي احتفالاً لتكريم عدد من المتميزين من منتسبيها بحضور العميد وليد الشامسي مدير الكلية، الذي أكد الحرص على تحفيز الموظفين بغية تحقيق الأهداف المرسومة.
} أكد الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، أن دولة الإمارات تصدرت دول العالم في مؤشر السعادة، وذلك بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي عودتنا على إطلاق المبادرات الخلاقة التي تستشرف وتصنع المستقبل وتعزز ريادة دبي على الخريطة العالمية وفق رؤية استشرافية تستند إلى التفاؤل والإيجابية.

وصرح د. بالهول بمناسبة الاحتفال بيوم السعادة العالمي، بأن الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع في جميع المجالات تؤكد عمق الرؤية الاستراتيجية لسموه، والتي تم من خلالها إطلاق الخطط والاستراتيجيات التي جعلت النهوض بالإنسان وتحقيق رفاهيته محوراً رئيسياً في سياساتها الحكومية.

} فاجأ اللواء علي بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أمس، موظفي القيادة الشرطية بتوزيع كتاب «تأملات في السعادة والإيجابية»، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، مؤكدا أن الكتاب يشكل «خريطة طريق» للمؤسسات والأفراد للوصول إلى بر السعادة والإيجابية على المستوى المؤسسي والفردي.

وأعلن ابن علوان، أمس، عن العديد من المفاجآت والأخبار السارة، تمثلت في مبادرة خصم (50%) من مخالفات الرادار ليوم واحد، أمس (الإثنين)، ومنح كافة العاملين عطلة ليوم واحد، وشهادة تقديرية لجهودهم المبذولة، تحفيزاً لهم وبثاً للطاقة الإيجابية في نفوسهم، وتخصيص علاوات إضافية لبعض الإدارات والأقسام، نظير المهام الصعبة والخطرة الموكلة إليهم.

كما أعلن استكمال إجراءات التأمين الصحي الشامل لكافة موظفي القيادة العامة ولعائلاتهم، وإطلاق القيادة العامة دوام يوم السبت في مراكز الخدمة، الذي يستمر حتى الخامسة عصراً، في خطوة تؤكد حرص القيادة الشرطية على توفير أقصى درجات الراحة والسعادة للأهالي.
جاء ذلك، خلال إحياء القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لليوم العالمي للسعادة 2017.

} أكد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على ترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية الوظيفية لدى منتسبيها إيماناً منها بأن سعادة الموظف ترتبط بشكل وثيق بإنتاجيته في العمل، الأمر الذي ينعكس وبشكل مباشر على سعادة المتعاملين.

جاء ذلك خلال احتفال الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بيوم السعادة بحضور العقيد محمد عقيل، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري، وعدد من الضباط، ضمن احتفالات القيادة العامة لشرطة دبي بيوم السعادة العالمي.
وقال، إن شرطة دبي مؤسسة تسعى دوماً لرضا موظفيها وتهيئ لهم بيئة نموذجية محفّزة على الإبداع والابتكار، وجعلت في مقدمة أولوياتها إسعاد الموظف، ووفرت كافة سبل الراحة له حتى يتفرغ لإسعاد المتعاملين.
وتضمن الاحتفال بيوم السعادة مجموعة من الفعاليات، بمشاركة فرقة دبا الحربية، وتوزيع الهدايا على المتعاملين وركن للمأكولات الشعبية وغيرها من الفعاليات الأخرى.
وعلى الصعيد ذاته احتفلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات باليوم العالمي للسعادة، وهَنأ العقيد عيد محمد ثاني حارب، دولة الإمارات حكومة وشعباً بهذه المناسبة، مؤكداًَ أننا في دولة الإمارات نعيش السعادة دائماً من خلال الأمن والأمان الذي يشعر به المواطن والمقيم، ونعيش السعادة من خلال تلاحم حكامنا الدائم معنا.

} افتتحت دائرة جمارك رأس الخيمة مركز سعادة المتعاملين في جمرك الدارة الحدودي شمال المدينة، بهدف توفير الخدمات المتميزة للمتعاملين، والتي من شأنها أن تسهّل معاملاتهم، وتقدم كل الإجراءات الجمركية بكل سلاسة.

وقال الدكتور محمد المحرزي مدير عام الدائرة، إن مركز سعادة المتعاملين في جمرك الدارة تضمن تحديثات وتطورات خدمية سعياً من الدائرة إلى إسعاد متعامليها وتوفير خدمات متميزة من شأنها أن تسهّل معاملاتهم وتختصر عليهم الوقت.

وأضاف المحرزي، أن الدائرة تعتزم افتتاح مركزين جديدين لسعادة المتعاملين في كل من المبنى الرئيسي وميناء صقر خلال الفترة القادمة.
} أطلقت غرفة رأس الخيمة 14 مبادرة خلال احتفالها بيوم السعادة العالمي في مبنى الغرفة الرئيسي صباح أمس، وبهدف تعزيز مفهوم السعادة وتجسيده على أرض الواقع من خلال مبادرات تعكس حرصها على إبراز هذا المفهوم.
وقال محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة، إن السعادة تعتبر مطلباً ورغبة وحاجة أساسية يبحث عنها الجميع، ويتمنى تحقيقها في مختلف المجالات، واستطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تحقق لشعبها والمقيمين على أرضها أعلى مستويات المعيشة والأمن والاستقرار.
} نظمت دائرة محاكم رأس الخيمة فعاليات متنوعة احتفاءً بيوم السعادة العالمي، بهدف نشر السعادة والإيجابية في نفوس الموظفين والمتعاملين، لتشمل استقبال موظفي الدائرة ومتعامليها بالزهور.
وكرّم الدكتور سيف علي الشميلي مدير عام الدائرة ستة من موظفي الدائرة «بشيك السعادة» في هذا اليوم المميز، حيث تم اختيارهم وفقاً لمعايير محددة.
} احتفلت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة أمس بيوم السعادة العالمي الذي يصادف 20 مارس من كل عام.
وقال العقيد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، إن احتفال الأكاديمية اليوم بهذه المناسبة العالمية يحمل في طياته قيماً وأهدافاً أساسية، وتم تصميمه بحيث يكون مسلياً ومفيداً في الوقت ذاته وهو يهدف إلى التركيز على قيم الإيجابية، والتفاؤل، والعلاقات الإنسانية، وحب المكان والانتماء إليه، كما أنه يهدف إلى قضاء يوم سعيد وممتع في هذه الأجواء الأسرية المفعمة بالتفاؤل والإيجابية والسعادة.
} حرصت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على الاحتفال بيوم السعادة العالمي، الذي يصادف يوم 20 مارس من كل عام تماشياً مع التوجهات الحكومية وسياسة وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة لرفع رضا وسعادة الموظفين والمتعاملين.

وأكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة، سعي القيادة إلى تكثيف جهودها في تعزيز الأمن والأمان ورضا وإسعاد المجتمع وخدمة المتعاملين وتوفير خدمات عالية الجودة متميزة تحقق ثقة ورضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم وسعادتهم.

} انطلاقاً من رؤية القيادة، شارك العميد علي عتيق بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، ونائبه العميد عبدالله حسين خان، مرتب الإدارة الاحتفال باليوم العالمي للسعادة، التي تحتفل بها أيضاً دولة الإمارات حكومة وشعباً، في تقديم التهاني والأمنيات السعيدة، من خلال النزول الميداني لمواقع العمل وتوزيع الهدايا الرمزية.
} شهد العميد عبد الله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، احتفال الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، بحضور نوال البلوشي، مدير عام شركة استشراف المستقبل لإدارة الفعاليات وتنظيم المعارض، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

} احتفل مطار دبي الدولي بمشاركة أبطال السعادة في دبي الذكية، في استقبال المسافرين القادمين بالورود والهدايا التذكارية، لتعزيز قيم الخير وتحقيق السعادة والإيجابية في المجتمع، دعماً لتوجهات دولة الإمارات في عام الخير ضمن رسالة موحدة متعددة الثقافات تتميز بالتناغم والانسجام.

وأكد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: أن تجسيد السعادة هو ما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «إن مشاعر السعادة ليست عندما تعلق الصور على الجدران أو تنشر التهاني في الصحف، مشاعر السعادة الحقيقية هي عندما نضع ابتسامة رضا على وجه أم، وعندما نغرس الاطمئنان في نفس طفل يتيم، وعندما يشعر موظف بسيط بالتقدير من كل المجتمع بسبب عمله وخدمته».
وأضاف: إننا لا ننتظر يوماً للسعادة بل أيامنا كلها سعادة، ومبادرات إقامة دبي في مطارات دبي الدولية المتمثلة باستقبال المسافرين وزوار دولة الإمارات في أيامهم الوطنية لبلادهم والمناسبات الإنسانية جميعها تهدف إلى السعادة، والاحتفاء بيوم السعادة العالمي مهم لنشر فكر وثقافة السعادة.
} ألغت شرطة عجمان حجز السيارات المحجوزة لديها على ذمة مخالفات مرورية حتى تاريخ 2017/‏‏‏3/‏‏‏30 بشرط تسديد قيمة المخالفات المرورية، وذلك تقديراً لأهمية السعادة بوصفها قيمة عالمية يتطلع إليها البشر في جميع أنحاء العالم.
كما أحيت القيادة العامة لشرطة عجمان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسعادة بمشاركة موظفي القيادة ومتعامليها في جميع الإدارات التابعة لها.
} كرّمت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي صباح أمس، 36 عاملاً وموظفاً من فئة الخدمات المعاونة والمساندة من سائقين ومندوبين وموظفي أمن وعمال نظافة ومقدمي الضيافة، وقدمت لهم شهادات شكر وتقدير وهدايا رمزية في حفل حضره كبار المسؤولين إلى جانب موظفي الهيئة، للتعبير عن الشكر لجهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء أعمالهم واهتمامهم لتوفير أجواء وظيفية داعمة ومنتجة لغيرهم من الموظفين.