عادي

«ميد»: الشركات الصغيرة والمتوسطة تراهن على ديناميكية اقتصاد الإمارات

متفائلة بمعدلات نمو جيدة في 2017

01:30 صباحا
الصورة
صحيفة الخليج
دبي: «الخليج»

أعربت نسبة كبيرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، عن تفاؤلها بتحقيق معدلات نمو جيدة خلال عام 2017. وكشف استطلاع للرأي أجرته «ميد» شمل 138 شركة عن توقعات بتحقيق معدلات نمو تتراوح بين 10 و50% خلال العام الحالي مقارنة مع 2016. وقال 74 مشاركا في الاستطلاع إنهم يتوقعون نسب نمو تتراوح بين 10 و50% هذا العام، بينما قال 23 منهم، إنهم يتوقعون تحقيق معدلات نمو بنسبة 20%، في حين بلغ عدد الذين توقعوا نسب نمو فوق 50% 15 مشاركا.
تم تنظيم الاستطلاع لمعرفة انطباع أصحاب الشركات حول مستقبل الأعمال عشية توزيع جوائز «غولف كابيتال» الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة التي تنظمها «ميد» سنويا. وقال كريم الصلح الرئيس التنفيذي للجائزة: «لا شك أن التفاؤل الذي أبداه المشاركون في الاستطلاع يعكس ديناميكية المكونات الأساسية لاقتصاد الإمارات. وتعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم محركات النمو في الاقتصاد حيث تمثل نسبة 90% من الشركات المسجلة في الإمارات وتوفر نسبة كبيرة من الوظائف».
وقال نسبة 70% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يعتزمون توظيف المزيد من الكوادر هذا العام، بينما قالت نسبة 77% أنهم سوف يحتاجون إلى توظيف ما بين واحد وعشرة موظفين جدد.وقالت نسبة 6% إنهم يحتاجون إلى أكثر من 50 موظفا هذا العام. ورغم تراجع أداء بعض القطاعات أفادت نسبة 54% من المشاركين بأنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم في عمليات التسويق والمبيعات وتطوير المنتجات والابتكارات لضمان استمرار النمو في شركاتهم.