عادي

«دافزا» تناقش التحول الرقمي في القطاع المالي

استضافت مؤتمر «المستجدات في نطاق المحاسبة»

04:19 صباحا
الصورة
استضافت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، بالتعاون مع «معهد المحاسبين الإداريين»، مؤتمراً بعنوان «المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة»، الذي انعقد مؤخراً، في مركز أعمال دافزا بالمنطقة الحرة. تحدث في المؤتمر أكثر من 10 خبراء إقليميين ودوليين، حيث ناقشوا مواضيع متعددة أبرزها التحول الرقمي في القطاع المالي، والبلوك تشين، والنظام المالي الإسلامي والاجتماعي، وتقنيات المعرفة، وحوكمة الشركات، والقيادة، ومعايير المحاسبة الدولية التي تحكم القطاع العام.
وكان من بين أبرز المتحدثين في المؤتمر جيفري سي ثومسون، الرئيس والمدير التنفيذي في معهد المحاسبين الإداريين، الحائز على جائزة «لايف تايم أواردي أشيفمنت» الأمريكية عن فئة «الثقة في جميع أنحاء أمريكا»، وهو الذي يعتبر اليوم من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في الناس، واسمه على لائحة «قوة المحاسبة في العالم» التي تضم 50 شخصية رئيسية مؤثرة في العالم. وتمحورت كلمته حول خبراته، وتجاربه ورؤيته الخاصة في مجال التمويل والأعمال، مع التركيز على موضوع قياس الابتكار، والحوكمة، الدور المحوري الذي يلعبه المدير المالي في المؤسسات والشركات.
واستمع المشاركون لكلمة الدكتور تومي وير، الكاتب الأكثر مبيعاً في موقع أمازون، ومدرب المديرين التنفيذيين
وقالت حصة يحيى الحوسني مدير إدارة المحاسبة، قطاع المالية والعمليات التجارية في دافزا: «يلتزم فريقنا المالي بأعلى المعايير الاحترافية التي تجعله يحقق الأهداف المؤسسية بعيداً عن الدور التقليدي لأقسام المحاسبة والقطاعات المالية».