عادي

دبي الوجهة المثالية للسياحة العائلية

وفق استبيان أجرته «الصقر العربي للعطلات»
02:12 صباحا
قراءة 2 دقيقة
دبي: «الخليج»
عززت دبي مكانتها كوجهة مثالية للعطلات العائلية لدى السياح الدوليين، حيث أعرب 8 من كل 10 سياح عن حماسهم لإحضار عائلاتهم معهم في زيارتهم المقبلة إلى دبي، وذلك وفقاً لنتائج أحدث استبانة أجرتها شركة «الصقر العربي للعطلات» على عينة من السياح الدوليين قوامها 1212 شخصاً.
وقد اختار أكثر من نصف السياح الدوليين المشاركين في الاستبانة التمتع بعطلاتهم في دبي بصحبة عائلاتهم، مما يعكس بوضوح مكانة دبي المتنامية كوجهة مفضلة للسياحة العائلية.
قال شرف الدين، مؤسس «الصقر العربي للعطلات» إن رؤية قيادة دبي الحكيمة لتنويع الاقتصاد مع التركيز القوي على الاستثمارات السياحية الهادفة إلى تأسيس وإنشاء معالم سياحية جديدة وجاذبة، وبنية تحتية عالمية المستوى، تعتبر عوامل رئيسية تجعل من دبي الوجهة المفضلة لعطلات العائلات.
وأضاف: «تتبنى القيادة الحكيمة في دبي نهجاً مستقبلياً متميزاً وفريداً من نوعه، يغطي كافة المجالات.
وتتنوع المبادرات التي تطلقها الحكومة لتحقق جميعها أهدافاً موحدة، سواء من خلال تبني أجندة السعادة، أو اعتماد التقنية الذكية وتشجيع الابتكار لضمان سرعة وانسيابية الإجراءات عبر كافة القطاعات. ولذلك فإن هذه المبادرات تجعل من دبي مكاناً للراحة والسعادة للجميع، وترسخ مكانة وسمعة الإمارة كمدينة يرغب المرء أن يعيش فيها ويزورها مع أسرته».
ووفقاً لنتائج الاستبانة، قال 18.6 % من السياح إن تنوع المعالم والمواقع السياحية الجاذبة كان من أكثر الأشياء التي أعجبتهم في دبي، يليه تعدد ثقافات المجتمع في الإمارة، وهو عامل جعل من دبي وجهة مفضلة لحوالي 17.5 % من السياح الذين شاركوا في الاستبانة.

كما كان الانفتاح والتسامح، والقيمة مقابل المال، وتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه والطعام، بالإضافة إلى توفر الأمن والأمان من بين العوامل الأخرى التي جذبت السياح الدوليين إلى الإمارة.
وبينما تواصل دبي جهودها لتطوير السياحة العائلية من خلال الاستمرار في الاستثمار بالبنية التحتية وإنشاء معالم سياحية جديدة، يتوقع أن تشهد الإمارة إقبالاً متزايداً من قبل السياح وعائلاتهم خلال الفترة القادمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"