عادي

«موديل مي ثري دي» تفوز بمسابقة «كريبتو» للأعمال الناشئة

03:10 صباحا
قراءة دقيقتين
فازت شركة «موديل مي ثري دي» بجائزة الدورة الأولى لمسابقة «كريبتو للأعمال الناشئة» في أبوظبي، وحصلت بذلك على تمويل بقيمة 250 ألف دولار مع دعم إرشادي لاحتضان المشروع الفائز، وهو تطبيق إلكتروني يتيح لمستخدميه النقر على صور المباني والأسطح والعلامات المنتشرة في كبرى المدن العالمية؛ للتعرف افتراضياً إلى البيئة المحيطة بأماكن سكنهم أو عملهم.
وفازت الشركة، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، بالجائزة بعد تقديم أعمالها أمام لجنة من الحكام العالميين، وبحضور أكثر من 200 ضيف مميز خلال حفل الافتتاح الرسمي لمقر «كريبتو لابز»، التي تمثل حاضنة متكاملة للمشاريع ومركزاً لتسريع الأعمال، وبيئة للعمل المشترك في مدينة مصدر.
وكانت شركة «موديل مي ثري دي» قد تأهلت إلى مرحلة التصفيات النهائية إلى جانب كل من شركة «ذا ديفرنس» الأمريكية، التي صممت حذاء دون كعب؛ لتحسين وطأة القدم على الأرض، وشفاء الألم المزمن لملايين الرياضيين، وشركة «تون يو.كوم» البلجيكية، التي توفر سلسلة من مقاطع الرسوم المتحركة للأطفال، التي يمكن للأهالي تعديلها عبر تضمينها صورهم الخاصة وعرضها بأسلوب فكاهي ومبتكر يحتوي على عدة تعابير للوجه.
2000 شركة ناشئة تقدمت بطلب المشاركة في المسابقة من 75 بلداً حول العالم. وتقدمت بهذه الطلبات شركات من وادي السليكون والهند والصين، إضافة إلى عدد من أهم كليات الأعمال في العالم مثل: «معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا»، وكلية «إنسياد لإدارة الأعمال» وكلية إدارة الأعمال في لندن. وقال صالح الهاشمي، العضو المنتدب في «كريبتو لابز»: «إنّ بحثَنا عن مبتكرين مبدعين ينشدون تغيير الوضع الراهن بشكل جذري أتاح لنا خلال الأشهر الأخيرة التواصل مع آلاف المشاريع الناشئة من جميع أنحاء العالم.
قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yydam3c7