عادي

«بنز» تكشف عن سيارة كهربائية جديدة.. و«تويوتا» تستهدف بيع 5 ملايين 2030

في فعاليات الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل

02:00 صباحا
الصورة
الصورة
أبوظبي: مهند داغر

كشفت شركة سيارات مرسيدس- بنز الشرق الأوسط النقاب لأول مرة عن جيل جديد من سياراتها الكهربائية، وأنظمة الاتصال داخل السيارات في فعاليات الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي أنطلق أمس الأول.
وأعلنت عن طرازها الجديد EQC الذي تطرحه في أسواق الشرق الأوسط - أول سيارة كهربائية تطلقها مرسيدس-بنز من بين عشر سيارات ضمن فئة المنتجات والتقنيات الجديدة EQ. وخلال مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر، أكد كريستوف فلوبيرغ، مدير تنفيذ (CASE) في شركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط، أن الطراز الجديد سيشهد تغييرات جذرية ما يجعله يمثل بداية عصر جديد للسيارات في دايلمر، مضيفاً: «تتميز سيارات EQ بأنها مزودة بتقنيات اتصال متكاملة ومدمجة بسلاسة منقطعة النظير في المنظومة الكهربائية المتكاملة في المنطقة.
وشاركت مجموعة الفطيم للسيارات في المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل بنموذج لمحطة وقود الهيدروجين، لتوفير الدعم لسيارة تويوتا ميراي الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، إضافة إلى سيارة تويوتا كامري الهجينة الكهربائية، لكزس ES، RX و LS الهجينة الكهربائية، إلى جانب شاحنة هينو 300 الهجينة الكهربائية، والرافعة الشوكية الكهربائية ليندي E20 PH من معدات تويوتا لمناولة المواد، حيث توفر منصة الفطيم للسيارات الفرصة للزوار للتعرف إلى رؤية الشركة العريقة في قطاع التنقل الأخضر وجهودها نحو بناء مجتمع أكثر استدامة بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.
وحول مستقبل التنقل الأخضر، أكدت الشركة أن نوع التكنولوجيا الكهربائية في المستقبل لن يتم تحديده من قبل اللوائح والتشريعات البيئية والشركات المصنّعة للسيارات فقط، ولكن يحدده أيضاً طلب العملاء والسوق.
وقال مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «باعت تويوتا 12 مليون مركبة كهربائية على مدار 20 عاماً، ونستهدف بيع ما يزيد على 5 ملايين سيارة كهربائية سنوياً وحتى 2030، وستقوم تويوتا باستثمار 1.5 تريليون ين ياباني أي ما يقارب 14 مليار دولار في هذا المجال».