عادي
يواصل مسيرة نجاحه في 2018

معارض «دبي التجاري العالمي» تجذب أرقى فئات الزوّار والخبراء

01:41 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

واصل مركز دبي التجاري العالمي نجاحه وتألّقه على مدار عام 2018، وحققت أجندة فعالياته أهدافها، ونجحت المعارض التجارية الرئيسية في اجتذاب أرقى فئات الزوّار والخبراء والمختصين في شتى المجالات من جميع أنحاء العالم، وكانت الدورة ال 38 لأسبوع «جيتكس» للتقنية دورة استثنائية بكل المقاييس، إذ تمكّن أكبر وأكثر فعاليات التكنولوجيا جرأة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من توفير فرص لا مثيل لها لبناء العلاقات والشراكات مع مطوّري التكنولوجيات الرقمية الجديدة القادرة على تغيير شكل الحياة التي نعرفها اليوم، لتخدم سوق تكنولوجيا معلومات إقليمياً من المتوقّع أن تبلغ قيمته 155 مليار دولار هذا العام وحده وشارك في هذه الدورة أكثر من 4,500 شركة عالمية وإقليمية ومحلية من أكثر من 100 دولة، واستقبل معرض أسبوع «جيتكس للتقنية»، و«جيتكس فيوتشر ستارز» أكثر من 100 ألف زائر.
ونجح معرض «جلفود» للأغذية، في تعزيز مكانته العالمية والإقليمية التي احتلها على نحو ثلاثة عقود، وشهد الحدث مشاركة أكثر من 5,000 شركة عارضة و120 جناحاً وطنياً تضّم أحدث المنتجات والابتكارات، واحتضن الحدث معرض عالم الأغذية الحلال، أضخم معرض تجاري سنوي متخصص في الأغذية الحلال في العالم، وضمّ أكثر من 1,000 علامة تجارية متخصصة في هذا المجال، كما شهد مشاركة أكثر من 90 ألف زائر متخصص.

22 فعالية جديدة

اجتذب المركز عام 2018 نحو 22 فعالية جديدة، من أبرزها قمة مستقبل «البلوك تشين»، التي نظّمها مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع مكتب حكومة دبي الذكية، كما استضاف المركز حوالي 12 مؤتمراً، أقيم بعضها للمرة الأولى على مستوى دبي والمنطقة. وكانت قمة «البلوك تشين» قد شهدت حضور أكثر من 8,000 مشارك، منهم 5 آلاف من الروّاد والخبراء في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى أكثر من 100 جهة عارضة.

واستضاف المركز خلال عام 2018 نحو 30 حفلاً ترفيهياً تراوحت بين الحفلات الغنائية والموسيقية والعروض الكوميدية واجتذبت أكثر من 304 آلاف شخص، وكان من أبرزها استعراض «ديزني على الجليد» الذي شاهده نحو 20,000 مشاهد، بينما اجتذب سيرك دي سولي 10,500 شخص، وحضر حفل نجم الغناء الباكستاني راهت علي خان 3,200 من معجبيه، وقدمت نجمة بوليوود شريا غوشال حفلاً موسيقياً لأول مرة في الإمارات بمصاحبة أوركسترا سيمفوني، حضره 1,700 شخص. كما اجتذب المجلس الرمضاني، السنوي الذي امتد على مدار شهر رمضان بالكامل أكثر من 43 ألف زائر، استمتعوا بالضيافة الإماراتية الأصيلة، وبأطيب المأكولات الرمضانية في الإفطار والسحور.
وكان من بين الفعاليات الجماهيرية الناجحة التي استضافها المركز هذا العام، معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة - كوميكون، أكبر حدث من نوعه في المنطقة، وقد بلغ عدد زواره 45,965 زائراً، وشارك بالعرض فيه 420 شركة عارضة.
وفي سبيل دعم مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لجعل دبي المدينة الأكثر نشاطاً في العالم، تم تمديد فترة إقامة فعالية عالم دبي للرياضة لمدة 114 يوماً، لتصبح بذلك الدورة الأطول حتى الآن، وقد اجتذبت 266,722 شخصاً من عشّاق وممارسي الرياضة في جميع اللعبات.

7500 موقف للسيارات

شهد عام 2018 افتتاح موقف سيارات متطوّر متعدد الطوابق بشارع السعادة، وانضمامه للعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة مواقف السيارات، التي تخدم زوّار وروّاد مجمّع مركز دبي التجاري العالمي، الذي أتم بناء الموقف الجديد في فترة قياسية، مقدّماً للزوار 2,600 مكان جديد لصف السيارات، وهو ما رفع العدد الإجمالي لمواقف السيارات حالياً إلى نحو 7,500 موقف سيارة.
وقال ماهر جلفار النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «تمكنّا على مدار عام 2018 من تنفيذ العديد من المبادرات الهادفة إلى تعزيز تجربة الزوار والعارضين وشركات تنظيم الفعاليات، وتوفير الخدمات التي يحتاج إليها شركاؤنا من شركات تنظيم الفعاليات العالمية، وكبريات الشركات العارضة، والهيئات والدوائر الحكومية والخاصة، وقد حفلت أجندة فعالياتنا المتكاملة والمتنوعة بعدد من المعارض التجارية العالمية، التي شهدت نمواً ملحوظاً في قطاعات رئيسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"