كشفت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن أنها تتوقع مبيعات مقدارها 30 مليون درهم عبر متجرها الإلكتروني وشركائها، موضحة أنها ستوفر للمستهلكين أكثر من 60 ألف سلعة متنوعة، حيث يأتي ذلك ضمن استراتيجية التحول الإلكتروني التي تمضي فيها التعاونية.
وتعقيباً على ذلك، قال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد «حقق متجر تعاونية الاتحاد الإلكتروني مبيعات خلال شهري يناير وفبراير 2019 نحو 5 ملايين درهم، ونتوقع مبيعات بنحو 30 مليون درهم مع نهاية العام الجاري بما يمثل ضعف مبيعاتها تقريباً لعام 2018 التي بلغت 15 مليوناً و800 ألف درهم، وتؤكد هذه الزيادة صوابية الخطط الاستراتيجية المتبعة لمواكبة التطورات واتباع المعايير العالمية في تطوير الأعمال واستدامتها».
وأضاف «يوجد حالياً نحو 22 ألفاً و357 ألف سلعة متوفرة على المتجر الإلكتروني ونتطلع لتوفير نحو 60 ألف سلعة بنهاية العام الجاري وأكثر من 200 ألف سلعة بنهاية عام 2020، موضحاً أن الهدف من ذلك توفير تجربة تسوق متكاملة للزبائن وخالية من المتاعب من خلال متجرنا على الإنترنت، حيث سيحصل الزبون على كل ما يطلبه بنقرة زر واحدة.
وقال الرئيس التنفيذي: نستخدم تقنيات متطورة في متجرنا الإلكتروني لتقديم تجربة تسوق فريدة من نوعها للزبائن، حيث تم دمج بطاقات التميز في المتجر الإلكتروني مما يمكن حاملي بطاقات تميز الاستمتاع بالعروض الترويجية أثناء التسوق وجمع النقاط في نفس الوقت، ومن أجل الوصول إلى المستهلكين بشكل أفضل، فقد أنشأنا تعاوناً مع الأسواق الرقمية الشهيرة مثل سوق دوت كوم، ايلغروسر، انستاشوب، دكاني، نون. كوم.