عادي

«صناعات» تسعى إلى تطوير بنية تحتية تدعم النمو الاقتصادي

02:17 صباحا
الصورة
صحيفة الخليج

أبوظبي: «الخليج»

تفخر «صناعات» أن تكون أحد الرعاة المشاركين في استضافة مؤتمر الطاقة العالمي أبوظبي 2019، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها في العالم العربي، الأمر الذي يعكس مدى أهمية مشاركة الشركات في أبوظبي في هذا الحدث المميز.
وتساهم «صناعات» من خلال العديد من الشركات التابعة لها، في نمو قطاع الطاقة وتطويره على الصعيدين المحلي والدولي. بالإضافة إلى التركيز على توفير الطاقة ورفع كفاءتها، في إطار جهودها لتحقيق الاستدامة ودعم رؤية أبوظبي الهادفة إلى توفير بيئة أفضل للأجيال القادمة.
وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس مجلس إدارة صناعات: فخورون بأن نكون أحد الرعاة المشاركين في استضافة مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، وذلك باعتبارنا أحد أهم المساهمين في قطاع الطاقة على الصعيدين المحلي والدولي، ولا شك في أن اختيار العاصمة أبوظبي لتنظيم مثل هذا الحدث العالمي يعكس مكانة الإمارات البارزة ودورها الهام في قطاع الطاقة على المستوى العالمي. وتضع صناعات على عاتقها منذ أن تم تأسيسها، مسؤولية إنشاء وتطوير بنية تحتية حديثة للطاقة، قادرة على دعم النمو الاقتصادي وتنويعه في دولة الإمارات، ونطمح إلى مواصلة هذه الجهود لتلبية هذه الأهداف.
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات: نفتخر في صناعات بمشاركتنا في هذا الحدث الدولي والذي يقام لأول مرة في إمارة أبوظبي، كما يسعدنا أن نكون أحد أبرز المساهمين في قطاع الطاقة. حيث تلعب صناعات وشركاتها التابعة من خلال استراتيجية الاستثمار الراسخة، دوراً هاماً في دعم «استراتيجية الإمارات للطاقة 2050» التي تعكس رؤية القيادة الرشيدة للنمو المستدام وتنويع مصادر الطاقة.وأكد أن صناعات والشركات التابعة مستمرة بجهودها الدؤوبة من أجل تطوير المنتجات المبتكرة التي تدعم قطاع الطاقة من خلال استثمار الطاقات والكوادر الوطنية والاستفادة من مبادرة «صنع في الإمارات» للمساهمة في دعم المنتجات المحلية كونها أحد أهم الأعمدة في تنويع واستدامة الاقتصاد الوطني، بما يؤكد انسجام صناعات مع خطط الحكومة الرامية إلى استشراف ورسم ملامح المستقبل لأجيالنا القادمة.