مراهقو العنف واليمين الراديكالي

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
مراهقو

بيثان جونسون *

 

لقد أثار ارتكاب هجمات إرهابية وحشية من قبل أفراد بيض قلقاً عالمياً بشأن هذه الفئة التي تشكل بتطرفها تهديداً للمجتمع. ومع ذلك، فإن التركيز على الأفراد البالغين من البيض قد حجب التهديد الحقيقي والمتزايد للأولاد البيض.

إن الخطر الذي يشكله المتطرفون من المراهقين البيض متشعب، مع تداعيات أمنية فورية وطويلة الأجل. وبطريقة أكثر إلحاحاً، فإن اتهامات وإدانات الأولاد البيض بتهمة مؤامرات إرهابية لليمين المتطرف تشهد على التهديد المحتمل الذي تشكله هذه المجموعة. ومن خلال عرض الملاحقات الجنائية للأولاد القصر في المملكة المتحدة، تبين تورط الشباب في إرهاب اليمين المتطرف. فقد تم اعتقال مراهقين في جميع أنحاء المملكة المتحدة واتهامهم وإدانتهم بجرائم خطِرة تتعلق بالإرهاب، وهذا يحدث بمعدل متزايد (تماشياً مع التهديد العام المتزايد لليمين الراديكالي).

 ولا يقتصر هذا على المملكة المتحدة فحسب ؛ بل هناك حالات عدة خاصة بأيديولوجية اليمين المتطرف التي تولد العنف والإرهاب في جميع أنحاء الدول الغربية.

هذا جزء مما يعرفه الباحثون بأنه اندفاع لتجنيد المراهقين في المنظمات الإرهابية العالمية التي تروج لهجمات «الذئب المنفرد» الإرهابية. فعلى سبيل المثال، فتحت فرقة «فيوركريغ» المحظورة حديثاً عضويتها لمن لا تتجاوز أعمارهم 16 عاماً. 

وأي بحث سريع في المنتديات على الإنترنت عن الجماعات المتطرفة أو شبكة الويب المظلمة، نجد أن المراهق يحتاج فقط إلى الإنترنت للاستماع إلى التشجيع الأيديولوجي للجماعات المتطرفة والتخطيط لهجمات ضد الأقليات العرقية ومن هم في مواقع السلطة.

وأشهر مثال على ذلك هو الاكتشاف الأخير بأن الزعيم المزعوم لفرقة «فيوركريغ» كان صبياً إستونياً يبلغ من العمر 13 عاماً. 

ومن المحتمل أن يكون هذا مجرد قمة جبل جليدي هائل. ومن المستحيل معرفة عدد المراهقين الذين يشكلون جزءاً من حركة اليمين المتطرف على الإنترنت، لكن المراقبين يقدرون أن الأرقام العالمية مهمة.

في السنوات الأخيرة، حدثت عشرات الاعتقالات لأفراد تتراوح أعمارهم ما بين 18 أو 19 عاماً. ومن المحتمل أن العديد كانوا لا يزالون دون السن القانونية عندما بدأت هذه العملية.

وعند النظر في التهديد الذي يشكله هؤلاء داخل اليمين المتطرف، فإن العمر يصبح مجرد رقم. فالتهديد الذي يشكله الأولاد البيض المتطرفون لأنفسهم ومجتمعاتهم متعددة الثقافات هو تهديد كبير ومتزايد باستمرار.

* باحثة مهنية في الأسس الفكرية لقوميات الدول. ( موقع نيو إيدج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"