عادي

مركبتا مسح رقمي للتفتيش على المواقف العامة في الشارقة

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
المواقف العامة في الشارقة

الشارقة: «الخليج»

أطلقت بلدية مدينة الشارقة، أمس، مركبتي مسح رقمي للتفتيش على المواقف العامة، ورصد كافة التجاوزات كمرحلة أولى والتي تعتبر الأولى من نوعها وتشكل طفرة نوعية في تقديم الخدمات.
وتمتاز المركبة بقراءة لوحات المركبات ورصد كافة التجاوزات بالدقة اللازمة بعد أن تم تجهيزها بجميع التقنيات الرقمية التي ترتبط بأنظمة متطورة، كما تختصر الوقت والجهد على المفتشين.
وأكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، خلال حضوره تدشين المركبتين مع عدد من المسؤولين بالبلدية، أن مركبات المسح الرقمي تعكس توجهات بلدية مدينة الشارقة في التحول الرقمي واستخدام أفضل الوسائل في التفتيش على المواقف العامة بصورة دقيقة وتوظيف التقنيات الحديثة.. مشيراً إلى أن البلدية طورت هذه المركبات ضمن ابتكاراتها ونفذت مراحل تجريبية عديدة لها في وقت سابق، حيث تستطيع هذه المركبات من خلال الكاميرات التي تعتليها قراءة لوحات المركبات المستخدمة للمواقف العامة من خلال تقنية خاصة ترصد التجاوزات الموجودة وتقدم البيانات والإحصاءات عن نسبة إشغال المواقف وأوقاتها ونسب استخدام وسائل الدفع المختلفة.
من جانبه، أوضح خالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، أن تدشين هذه المركبات يأتي تزامناً مع تدشين أكثر من 400 جهاز لسداد الرسوم بتقنية اللمس والتي تتوافق مع التقنيات الرقمية المتطورة التي تعمل بها مركبات المسح الرقمي، لتعزيز جهود الكوادر البشرية لديها في رصد تجاوزات المواقف، إذ يمكن للكاميرات الذكية في مركبات المسح الرقمي التعرف إلى أرقام السيارات التي تدخل عبر شاشات اللمس في الأجهزة.. مشيراً إلى أن هناك مركبات أخرى سيتم تدشينها تزامناً مع الانتهاء من تركيب أجهزة سداد الرسوم التي تعمل بتقنية اللمس والبالغ عددها 1070 جهازاً في كافة مناطق مدينة الشارقة، سيتم تركيبها كاملةً خلال الربع الأول من العام القادم.
وقال علي أحمد أبو غازيين مدير إدارة المواقف العامة في البلدية، إن المركبات تم إطلاقها في المناطق التي تمت تغطيتها بأجهزة سداد رسوم بتقنية اللمس، حيث تتوافق آلية عملها مع هذه الأجهزة لقراءة لوحات المركبات حيث يمكنها مسح حوالي 3000 مركبة في الساعة الواحدة حيث تقرأ لوحات المركبات التي قام أصحابها بسداد الرسوم من خلال التذاكر الإلكترونية والاشتراكات الموسمية والرسائل النصية.
وأشار إلى أن المركبات تعطي فترة سماح للجمهور للوقوف في المواقف العامة لمدة 10 دقائق دون سداد الرسوم كما هو معمول به سابقاً وتستطيع قراءة اللوحات ومعرفة إن كانت المركبة تجاوزت هذه المدة دون سداد الرسوم أم لا من خلال معالج يقوم بتخزين الصورة ويعمل على تحديثها وإرسال التحديث لمكتب المتابعة في إدارة المواقف ثم إرسال تنبيه للمفتش وتزويده بموقع المركبة بالتحديد، وصورة لها ليتم اتخاذ الإجراء اللازم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"