عادي

أندية الهواة تطالب بتطبيق «الفار» والنقل التلفزيوني

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
الفار

رأس الخيمة: علي البيتي
تطالب أندية الدرجة الأولى بنقل مباريات دوري الهواة عبر القنوات الرياضية بالدولة وترى أن الأمر ضروري، ومن شأنه أن يساعد على تطوير المنافسة وتقليل أخطاء الحكام، كما تطالب بتطبيق تقنية الفيديو بالذات في الجولات الأخيرة من الدوري، وشدّدت على ضرورة التدقيق في اختيار الحكام.
وكانت معظم أندية الأولى اشتكت من التحكيم وتقدمت بمذكرات تظلم للاتحاد، كما انتقدت في السابق تعيين حكام مراحل سنية، قليلي الخبرة لإدارة مباريات مهمة وحساسة في دوري الأولى في السنوات الأخيرة.
وقال جمعة الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية: «هناك مطالب متفق عليها تقريباً فكل الفرق عانت في العام الماضي أخطاء التحكيم، نحن نرى أن هناك حكاماً لا يملكون خبرة كافية وبعضهم يديرون مباريات مراحل سنية يتم تعيينهم لإدارة مباريات مصيرية وحاسمة، حدث ذلك في العام الماضي والأعوام التي سبقته وأْمل ألا يتكرر في هذا العام، فالمباريات المصيرية نتمنى أن يعين لها حكام من دوري الخليج العربي، لأنها لا تحتمل التجريب، وكذلك يبقى النقل التلفزيوني مهماً وهو كان موجوداً قبل عامين لكن في الموسم الماضي غاب تماماً من دون سبب، فالنقل التلفزيوني له تأثير كبير في التحكيم ومستويات اللاعبين ومعنوياتهم وعلى البطولة بصورة عامة».
واعتبر الشامسي أن تطبيق «الفار» في الأمتار الأخيرة ضروري إن لم يطبق منذ البداية، باعتبار أن هذه المباريات تحدد مصير الصعود.
ومن جهته، قال جمعة العبدولي عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة ومدير الفريق الأول إن قوة الفرق والمنافسة المتوقعة على الصعود تفرض اختيار حكام جيدين بالفعل وأصحاب خبرة، وأضاف: «كل المؤشرات تؤكد أن دوري الأولى سيكون قوياً جداً والمنافسة على الصعود ستكون على أشدها، فالتعاقدات والإعداد والتجارب الودية التي شاهدناها تؤكد أن المنافسة ستكون مختلفة عن السنوات الأخيرة، وكما ذكرت من قبل فكل المباريات ستكون صعبة والجولات الأخيرة ستكون أصعب، الأمر الآخر الذي آمل أن يكون متاحاً في هذه النسخة هو النقل التلفزيوني، فالنقل مهم جداً أما «الفار» فأرى أن تطبيقه مرتبط بالإمكانات، فإذا توافرت فالأفضل تطبيقه بالتأكيد، وإن لم تتوافر فعلى الأقل نأمل أن يكون موجوداً في الجولات الأخيرة من الدوري لكونها حساسة وحاسمة». واعتبر عبدالله سالم المدير التنفيذي للنادي العربي أن النقل التلفزيوني يسهم في إقناع الرعاة وتساءل: كيف نقنع الرعاة والمباريات لا تنقل؟ وماذا تستفيد الشركات من رعاية ناد ينشط في بطولة لا تنقل ولا يشاهدها الناس؟، أعتقد أن غياب النقل التلفزيوني سيكون عقبة أمام الأندية الساعية لإيجاد رعاة.
وتابع: «الفار» يسهم في تطبيق العدالة ويصحح الأخطاء، هناك أخطاء كثيرة يمكن للفار أن يصححها حال تم العمل به.
واختتم:تقريباً مطالب الأندية معروفة وهي محصورة في النقل التلفزيوني وتطبيق «الفار» والتدقيق في اختيار الحكام .
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"