عادي

انطلاق القمة الإلكترونية الأولى لقادة الإعلام في الشرق الأوسط

22:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القمة الإلكترونية


دبي: «الخليج»
 انطلقت في دبي فعاليات القمة الإلكترونية الأولى لقادة الإعلام في الشرق الأوسط، التي تنعقد خلال الفترة 3 -5 نوفمبر/تشرين الثاني 2020؛ وذلك بشراكة استراتيجية بين الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء في الشرق الأوسط (وان-إيفرا) ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنتاج.
 وتجمع هذه الفعالية الافتراضية على مدى ثلاثة أيام خبراء الإعلام والقيادات الفكرية في المنطقة والعالم؛ لتبادل الرؤى والتوقعات والتوصيات الرئيسية حول الإدارة الفاعلة للأفراد والعمليات في ظلّ ترقب الاقتصادات العالمية لمرحلة ما بعد «كوفيد-19». وتناقش الموضوعات المطروحة في القمة زيادة الاشتراكات الرقمية، وتنويع مصادر الإيرادات، والتعلم بالاعتماد على البيانات، وتخطي الفيديو بمعناه التقليدي، وإدارة الذكاء الاصطناعي.
 قال ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج: «حرصت قيادتنا الرشيدة على ترسيخ سياسات التفكير المستقبلي التي أولت اهتمامها لتطوير البنية التحتية الذكية واقتصاد المعرفة، ومهدت الطريق أمام اتخاذ قرارات مرنة، وخاصة في مجال إنتاج الوسائط وإنشاء المحتوى الرقمي. وفي هذا العام، برزت أهمية الرقمنة بصورة أوضح، وخاصة في قطاع الإعلام الذي يحتاج لأن يكون في طليعة التحول؛ كي يبقى قادراً على المنافسة في بيئة تشهد دوماً تغيرات متسارعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"