عادي

صلاح هداف تاريخي لليفربول.. وراموس يصل إلى الـ 100

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
صلاح

حقق ريال مدريد الفوز الأول له في المسابقة القارية هذا الموسم، وكان على إنترميلان الايطالي 3-2 في الجولة الثالثة يوم الثلاثاء، في حين حصدت أندية بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، وليفربول ومانشستر سيتي العلامة الكاملة بتحقيقها الفوز الثالث توالياً.

في مدريد، استعاد ريال مدريد توازنه ونغمة الانتصارات القارية بفوزه على ضيفه إنتر ميلان 3-2 ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل لريال مدريد كريم بنزيمة وسيرخيو راموس، الذي كان الهدف المئوي لقائد «لوس بلانكوس» في كافة المسابقات منها 55 هدفاً بالرأس، ورودريجو في الدقيقة 82، بينما سجل لإنتر ميلان مارتينيز وبيريتشيتش.

وفي المجموعة ذاتها، ألحق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني هزيمة تاريخية بمضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني 6-صفر بينها ثلاثية لمهاجمه الفرنسي الاسان بليا، ليتصدر مونشنغلادباخ الترتيب برصيد 5 نقاط مقابل 4 لريال وشاختار ونقطتين لإنتر ميلان.

والحق ليفربول هزيمة مذلة بمضيفه أتالانتا الإيطالي بفوزه عليه بخماسية نظيفة الثلاثاء بينها ثلاثية رائعة لمهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا، في حين سجل الهدفين الآخرين ساديو ماني والمصري محمد صلاح الذي أصبح الهداف التاريخي ل«الريدز» في دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع الأسطورة ستيفن جيرارد ولكل منهما 21 هدفاً.

وقال صلاح: «بالطبع أنا سعيد جداً لكوني الأعلى، ستيفن جيرارد أسطورة النادي.. إنه شيء يدعو للفخر، أنا فخور به للغاية». كما فك مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب نحساً لازمه في جميع المباريات الخمس التي خاضها وخسرها على الأراضي الإيطالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مسيرته التدريبية وكانت أمام نابولي 3 مرات وكل من يوفنتوس وروما مرة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب أياكس أمستردام الهولندي على ميتديلاند الدنماركي 2-1.

وحقق بايرن ميونيخ فوزه الرابع عشر توالياً في المسابقة القارية وهو رقم قياسي، بفوزه على جاره النمساوي سالزبورغ 6-2.

وشهدت المباراة، تسجيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية، ليصبح رابع لاعب يسجل 70 هدفاً أو أكثر في تاريخ دوري أبطال أوروبا

ولا يتفوق على ليفاندوفسكي، سوى كريستيانو رونالدو (130)، ليونيل ميسي (117) وراؤول جونزاليس (71) هدفاً، ليصبح صاحب ال 32 عاماً على بُعد هدف وحيد من معادلة رقم الأخير.

وفي المجموعة ذاتها، عاد أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي.

وحصد بايرن العلامة الكاملة بتسع نقاط مقابل أربع لاتلتيكو واثنتين للوكوموتيف ونقطة واحدة لسالزبورغ.

وحقق مانشستر سيتي فوزه الثالث توالياً وكان على أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة سجلها الإسباني فيران توريس، والبرازيلي غابريال جيزوس والبرتغالي جواو كانسيلو.

وفي المجموعة ذاتها، ألحق بورتو الخسارة الثالثة بمرسيليا هذا الموسم وال12 تواليا في المسابقة القارية بفوزه عليه بثلاثية نظيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"