عادي

عبد الرؤوف عمر: «أبيض الصالات» قدم مردوداً رائعاً في وديتي مصر

17:16 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات لكرة قدم الصالات

متابعة: عصام هجو 
خاض منتخب الإمارات لكرة قدم الصالات 3 مباريات ودية في الأيام الماضية، خسر مباراتين أمام ضيفه منتخب مصر 2-1 و3-2، ولكنه خرج بالعديد من الفوائد والإيجابيات أهمها اكتساب اللاعبين الجدد الذين تم اختيارهم لأول مرة، خبرة المباريات الدولية بالتباري أمام منتخب مصر الذي ينتظم في معسكر إعدادي في الدولة ضمن تحضيراته المبكرة لنهائيات كأس العالم القادمة، وفي المباراة الودية الثالثة فاز أمس الأول على فريق نادي النصر 5-2.
وأعرب عبد الرؤوف عمر المرزوقي مدرب المنتخب عن رضاه عن مردود اللاعبين في مباراتي مصر، وقال: «واجهنا أحد أفضل المنتخبات الإفريقية والعربية، فمنتخب مصر من المنتخبات الحاضرة باستمرار في المونديال، ولقد اكتسبنا خبرة وحققنا جزءاً من أهدافنا المستقبلية، وهي تكوين شخصية مميزة لمنتخب الإمارات الذي بدأ يسير في الاتجاه الصحيح، ويقدم مستويات رائعة منذ تصفيات آسيا في البحرين في الموسم الماضي».
وقال: «هذه المرة ركزنا على تجديد القائمة بنسبة 50%، وأظهر اللاعبون الجدد تفاهماً وانسجاماً كبيرين مع اللاعبين القدامى. منتخب الإمارات يتميز بالجماعية في الأداء والمنتخب المصري تفوق علينا في المباراتين بعاملي الخبرة والإعداد المتواصل، كما أن الحلول الفردية رجحت كفته في بعض الفترات، فيما عدا ذلك كانت الندية حاضرة في المباراتين من واقع النتيجة والأداء، وفي المباراتين كنا قريبين من تعديل النتيجة، خاصة الثانية التي أهدرنا فيها فرصة تعديل النتيجة 3-3 من ضربة جزاء، ولكن لم نوفق في التسجيل، والأهم من ذلك كله، أننا كسبنا الاحتكاك مع منتخب مونديالي وكسبنا وجوهاً جديدة وواعدة تبشر بمستقبل كبير في حال تواصل الإعداد عبر التجمعات الدورية للمنتخب الأول، بواقع تجمع واحد ومباراتين دوليتين كل شهر، إلى حين خوض مباريات رسمية على المستوى الآسيوي والخليجي متى ما اتضحت الرؤية في تنظيم البطولات القارية والإقليمية».
وكشف أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة منتخب الشباب تحت 20 سنة، الذي سيخوض غمار التصفيات الآسيوية منتصف العام الجديد ويجب التجهيز المبكر لبناء منتخب يستطيع المنافسة والظهور المشرف. وتابع: «ثقتنا كبيرة في اللجنة التنفيذية برئاسة عبد الملك جاني وشهاب العوضي، أمين السر العام، وخميس الشامسي مشرف المنتخبات الوطنية الذي وضع خطة طموحة لإعداد المنتخبات، ونحن جاهزون للتنفيذ عبر التجمعات والمشاركات على المستوى الدولي والإقليمي».
من جانبها توجهت اللجنة التنفيذية بالشكر إلى البعثة المصرية وأعضاء البعثة، وتمنت لهم إقامة طيبة في الدولة خلال فترة المعسكر الإعدادي للمونديال القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"