عادي

2996 من أصحاب الوسائل البحرية «يُبحرون بأمان» مع شرطة دبي

16:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خالد ناصر الرزوقي

دبي:  «الخليج» 
أكد العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، أن عدد أصحاب وقائدي الوسائل البحرية المُسجلين في خدمة «أبحر بأمان» الذي توفره القيادة العامة لشرطة الإمارة عبر تطبيقها على منصتي «أبل ستور» و«أندرويد» بلغ 2996 مُسجلاً.
وأوضح العميد الرزوقي أن خدمة «أبحر بأمان» تُمكّن مرتادي البحر من تسجيل خطط رحلاتهم ومواقعهم المتوقعة خلال كل رحلة، وتوفير آلية سهلة وموثوقة للاتصال، أو طلب الاستغاثة من القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للعمليات ومركز شرطة الموانئ، لتقوم بعد ذلك بتحديد موقع المُستخدم والعديد من المعلومات عن رحلته من خلال منصة ذكية ثم تقديم الخدمة اللازمة له.
وأضاف أن الخدمة تضم العديد من الخصائص والطلبات، منها طلب الاستغاثة البحرية في الحالات الخطرة، وتنبيهات تحذيرية عن الرحلات المتأخرة، ومشاركة الرحلات وخاصية تتبع الرحلات بهدف تحقيق سرعة الاستجابة والوصول الدقيق إلى المُستغيث.
وحث العميد الرزوقي أصحاب المراكب والسفن والياخوت على الاستفادة من خدمة «أبحر بأمان» من خلال تطبيق شرطة دبي لما لهذا التطبيق من أهمية بالغة في سرعة الاستجابة مع الحوادث الطارئة، وتقديم كل الخدمات الشرطية لمرتادي البحر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"