عادي

المجمع الثقافي يطلق سلسلة معارض في القاعات وافتراضياً

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1


افتتح المجمع الثقافي، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، سلسلة المعارض الفنية الجديدة التي ينظمها في قاعات معارضه وافتراضياً عبر الإنترنت، التي تستمر حتى 22 فبراير المقبل، وذلك ضمن برنامج المجمع للفنون البصرية.
وتضم سلسلة المعارض التي تسعى إلى إبراز المواهب الإبداعية لمجموعة من الفنانين المخضرمين والناشئين من الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وخارجها، ثلاث فعاليات فنية، وهي معرض «عبدالرحيم سالم: بين الصخب والسكينة»، الذي يقدم نظرة عامة عن الحياة الشخصية والمهنية للرسام والنحات الإماراتي عبدالرحيم سالم، ومعرض «مهيرة» الذي يضم مجموعة من فناني الوسائط المتعددة والرسم التصويري احتفاء بأعمال الفنان عبدالرحيم سالم، ويشتركون معاً في إعادة تشكيل شخصية مهيرة (ملهمة الفنان والشخصية الرئيسية في لوحاته)، ومعرض «الكُتاب المبدعون»، وهو عبارة عن مجموعة قصصية لطلبة من أكاديميات الدار ال12 في أبوظبي والعين، تم اختيار كل منهم من خلال مسابقة الكتابة الإبداعية العربية التي أقيمت في العام الدراسي 2019-2020، كما سيقدم المعرض أيضاً 23 قصة إضافية من قصص الطلبة الذين حازوا تصنيف الوصيف في مسابقة الكتابة الإبداعية العربية.
وقال محمد خليفة المبارك، رئيس الدائرة: «نفخر بالجهود التي يبذلها المجمع الثقافي؛ إذ إنه يتيح للمواهب الفنية في المنطقة وفي الدولة منصة لمشاركة مواهبهم وأعمالهم الفنية المميزة مع الجمهور، ليتمكنوا من خلالها لعب دور محوري في إثراء المشهد الفني في الإمارة ويشاركوا في مسيرة دعم الحراك الثقافي فيها. وتأتي هذه الجهود لترسخ سير خططنا الاستراتيجية في الدائرة الرامية إلى تقديم تجربة ثقافية متفردة في أبوظبي وإثراء الحوار الفني في الإمارة وعبر الدولة».
وأضاف المبارك: «هذه المعارض الثلاثة ستتيح متنفساً للجمهور لإشباع شغفهم الفني، وذلك بما يتماشى مع التوجيهات والإرشادات الحكومية، ليواصل المجمع الثقافي ترسيخه لمكانته بصفته مركزاً عالمياً للفنون ومنصة للفنانين بمختلف مستويات خبرتهم على مستوى الدولة والمنطقة».
وقال سعود الحوسني وكيل الدائرة بالإنابة: «تعترينا مشاعر الفخر عندما نرى نتاج الجهود الحثيثة المبذولة في الدائرة والمجمع الثقافي لإثراء الحوار الفني والثقافي في الإمارة، فمن خلال تنظيم هذه المعارض لفنانين مخضرمين وناشئين، نسعى إلى تسليط الضوء على موضوعات وشخصيات فنية مميزة تمكنت من خلق تواجد قيّم وفعال لها في الساحة الفنية المحلية وعلى مستوى المنطقة مثل الفنان عبد الرحيم سالم. الأمر الذي ينعكس أيضاً على مساعينا المستمرة لدعم نمو وازدهار بيئة أبوظبي الثقافية وترسيخ مكانة الإمارة كموطن للإبداع والتنامي الثقافي».
ويلتزم المجمع الثقافي، خلال أيام العرض بكل الإجراءات والاحتياطات الاحترازية وفقاً للاشتراطات والإرشادات الحكومية لضمان سلامة الزوار والمهتمين. كما يمكن استكشاف المعارض عبر الإنترنت، مما يتيح للجمهور الوصول المباشر إلى الفنون براحة في منازلهم. 
(وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"