عادي

إعلان أول المتأهلين في بطولة «فزاع» لليولة

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
1

قدمت الحلقة الثانية من النسخة ال21 لبطولة «فزاع» لليولة، والنسخة ال16 من برنامج الميدان، المزيد من العروض المشوقة. وكشفت اللجنة المنظمة خلال الحلقة التي تم بثها مباشرة على قناة سما دبي وإذاعة الأولى، عن أول المتأهلين إلى الدور الثاني، بعد منافسات الحلقة الأولى، وهما حميد الشامسي صاحب المركز الأول برصيد 80 نقطة، ومكتوم مانع الشامسي برصيد 70 نقطة، فيما غادر الثنائي حمدان فرحان الأحبابي، وراشد سعيد المنصوري البطولة.
وجاء الإعلان عن المتأهلين بعد استعراض منافسات سباق القدرة بالخيل وسباق الهجن بالجوكي الآلي اللذين أقيما في الأسبوع الماضي، وذلك عقب تدريبات أقيمت للمشاركين من أجل اكتساب المهارات الصحيحة، وأقيم سباق ركوب الخيل لمسافة 5 كيلومترات تحت إشراف نادي دبي للفروسية، وبالتعاون مع مركز شرطة خيالة العوير، فيما أقيم سباق الهجن لمسافة 3 كيلومترات تحت إشراف نادي دبي لسباقات الهجن. وجاء بالمركز الأول في سباق القدرة مكتوم الشامسي، وراشد المنصوري بالمركز الثاني، وفي ركوب الهجن جاء راشد المنصوري بالمركز الأول وبالمركز الثاني حميد الشامسي، حيث تم جمع العلامات مع بقية مسابقات إلقاء الشعر والرماية واليولة.
خيل وهجن 
تنافس في الحلقة الثانية، الرباعي محمد ظافر الأحبابي، ومكتوم بن طراف المنصوري، وعبدالله حميد النقبي، ونهيان سعيد اليماحي. وفي مسابقة إلقاء الشعر، نال العلامة الكاملة 10 نقاط كل من محمد ظافر الأحبابي ونهيان اليماحي. وأقيمت مسابقة الرماية على مسرح قلعة الميدان، تلتها منافسة اليولة التي يقوم بتحكيمها راشد الخاصوني، فنال محمد ظافر الأحبابي 48 درجة، وحقق مكتوم بن طراف المنصوري 44 درجة، ونال نهيان اليماحي الدرجة الكاملة 50، وحقق عبدالله النقبي العلامة 46. ويتنافس المشاركون في مسابقتي الخيل والهجن خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم الكشف عن هوية المتأهلين في الحلقة المقبلة.
وأشارت نتالي أواديسيان، مديرة إدارة الإذاعات والإعلام والاتصال المؤسسي، رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أن عرض فقرات المسابقات التي جرت بالخيل والهجن، تؤكد أن التغييرات في هذه النسخة ساهمت في جعل الحدث يخرج من إطار المسرح فقط، ويتحول إلى منافسة وأسلوب حياة للمشاركين على مدار الأسبوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"