عادي

القرقاوي: سلة الإمارات تفتقد اللاعبين طوال القامة

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
1
اللواء القرقاوي

متابعة: مسعد عبد الوهاب
 طالب اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، الدكتور أحمد بن عبد الله بالهول الفلاسي الرئيس الجديد للهيئة العامة للرياضة بعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات بوجه عام والألعاب الجماعية على وجه الخصوص، لمعرفة مشاكلها التي تعيق مسيرتها باتجاه التطور والوصول برياضة الإمارات إلى التطور المؤمل، كما دعا الهيئة لوضع استراتيجية واضحة لرياضة الإمارات تحقق التطور على كل المستويات، كاشفاً عن معاناة كرة السلة الإماراتية من شح اللاعبين طوال القامة، علاوة على الحكام والمدربين المواطنين.
 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لبرنامج ( الصالات ) الذي تبثه قناة دبي الرياضية، ووجه عدة رسائل في كل الاتجاهات تخص دور الهيئة العامة للرياضة ومعاناة سلة الإمارات وغيابها عن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتحديات التي تواجهها في الدورة الجديدة لاتحاد اللعبة الممتدة حتى عام 2024.
وطالب القرقاوي الرئيس الجديد للهيئة العامة للرياضة الدكتور أحمد بن عبد الله بالهول الفلاسي بعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات الرياضية وخاصة الجماعية مثل السلة واليد والطائرة، للاستماع لأفكارهم في شأن وضع استراتيجية واضحة لرياضة الإمارات تحقق التطور نحو الأفضل، مؤكداً حاجة اتحادات الألعاب الجماعية للاهتمام.
 وأشار إلى أن لعبة كرة السلة تعاني بعض المشاكل والثغرات، وبالأخص غياب اللاعبين طوال القامة، مؤكداً دور الأندية في البحث عن مثل هؤلاء لدعم المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى قلة العناصر الوطنية في مجالي التحكيم والتدريب، وعدم وجود صالة خاصة لكرة السلة، وباقي الاتحادات الجماعية على عكس ما هو موجود في عدد كبير من الدول الخليجية. 
وذكر القرقاوي بما حدث للمنتخب الوطني خلال خوضه التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا عندما أراد تجنيس لاعب أجنبي لدعم صفوف المنتخب على غرار باقي المنتخبات الخليجية المشاركة في التصفيات، لكن مساعي الاتحاد لم يكتب لها النجاح، بسبب التأخير في اتخاذ القرار من قبل الجهات المختصة، ما أدى إلى خروجه من التصفيات وصعود المنتخبين السعودي والبحريني.
وتطرق القرقاوي إلى شؤون كرة السلة العربية،مشيراً إلى أن الاتحاد العربي واجه تحديات كبيرة، بسبب جائحة كورونا، ورغم ذلك نظم 6 دورات تدريبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"