عادي

أكثر من مليوني شخص تلقوا لقاح «كورونا» حتى الثلاثاء

19:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات

تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتستهدف تقديم اللقاح إلى جميع سكان الدولة، وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم التي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس «كوفيد-»19، أعلنت الوزارة الثلاثاء تخطي دولة الإمارات مليوني جرعة لقاح، قدّمت حتى اليوم، ليبلغ المجموع 2.065.367 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 20.88 لكل 100 شخص.
يأتي هذا الإنجاز والنجاح في تحقيق ذلك المعدل العالمي القياسي، لتوزيع اللقاح لكل 100 شخص من السكان، مؤكداً نجاح الحملة الوطنية لتلقي اللقاح، والاستجابة الكبيرة التي تشهدها الحملة من المجتمع.
وأكد عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن الوصول إلى هذا العدد القياسي من الجرعات، خلال مدة قليلة، يعكس الجهود الاستثنائية لقيادتنا الرشيدة في التعامل مع أزمة جائحة «كورونا»، وكذلك تضافر جهود الحكومة ومؤسسات الدولة وخط دفاعنا الأول، من أجل توفير اللقاح لجميع السكان في مختلف المناطق.
ودعا أفراد المجتمع المؤهلين للحصول على لقاح «كوفيد-19» إلى مواصلة الاقبال على مراكز تلقي اللقاح المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، لدعم تحقيق أهداف الحملة، لتطعيم أكثر من 50 % من السكان، خلال الربع الأول من العام. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"