عادي

ثماني مبادرات مرشحة للحصول على راية "حمدان بن محمد"

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
1
1


دبي: «الخليج»
كشف مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس الخميس، عن أسماء المبادرات المرشحة للفوز بـراية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية، التي وقع عليها الاختيار من أصل أكثر من 50 مبادرة شاركت بها 28 جهة حكومية في دورة التحسين لهذا العام.
وترشحت 8 مبادرات للمرحلة النهائية من التقييم للفوز بـ«راية برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية 2020»، وتتضمن قائمة المبادرات المرشحة كلاً من: مبادرة «بحث الحالة الجنائية» من شرطة دبي، ومبادرة «ترابط» من هيئة الطرق والمواصلات، ومبادرة «التقييم الذكي» من دائرة الأراضي والأملاك، ومبادرة «مركز سالم الذكي» من هيئة الصحة بدبي، ومبادرة «الحياة الذكية» من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومبادرة «التجديد التلقائي» من دائرة التنمية الاقتصادية، ومبادرة «خدمة الإرشاد والجولات الافتراضية للمتاحف» من هيئة دبي للثقافة والفنون، ومبادرة «قوت» من بلدية دبي.
وأكدت إيمان السويدي، مدير أول مركز نموذج دبي، أهمية البرنامج في تعزيز الخبرات وترسيخ ثقافة التحسين المستمر للمبادرات الحكومية لتقديم خدمات محسّنة ومبتكرة تحقق السعادة للمتعاملين والرفاهية للمجتمع، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد، دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى تطوير أساليب تقديم الخدمات للمتعاملين وتوفير خدمات مستقبلية تخدم المواطن والمقيم والزائر في إمارة دبي، وتساهم في إسعادهم، مشيرة إلى أن اختيار المبادرات الحكومية ينطوي على عدد من المعايير التي تقيس الكفاءة والفعالية والاستدامة ومدى الالتزام بنهج الحكومة الريادية.
وقالت السويدي: «حرصت العديد من الجهات الحكومية على المشاركة والاستفادة من دور البرنامج وقدمت أفكاراً مبتكرة كفيلة بتعزيز الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين، ويشكل الوصول لهذه المرحلة إنجازاً كبيراً يعكس ما قدموه من مبادرات قيّمة للارتقاء بمجال الخدمات الحكومية في دبي إلى آفاق أوسع».
وشهد هذا العام ظروفاً استثنائية خلفتها جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، وواجهت الجهات الحكومية تحديات غير مسبوقة لضمان استمرارية تقديم الخدمات، وكان لمنهجيات مركز نموذج دبي أثر واضح في التخطيط والإعداد لرفع جاهزية الخدمات خاصة من ناحية مواكبة متطلبات المتعاملين ورفع الطاقة التشغيلية والاستيعابية للخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"