عادي
نتالي أواديسيان: تطبيق «الميدان» يرفع مستوى المنافسة

محمد بن دلموك ثالث الرباعي الذهبي في بطولة فزاع لليولة

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
يولة
ناتالي

تبقت بطاقة واحدة فقط للمربع الذهبي بعدما أصبح محمد عبدالله بن دلموك ثالث المتأهلين في الحلقة الثامنة من النسختين الـ21 لبطولة فزاع لليولة، والـ16 من برنامج «الميدان».
وفاز ابن دلموك ببطاقة التأهل الثالثة بعدما حقق 70 نقطة، ليقصي جمعة عبيد آل علي حامل اللقب للموسم الماضي، الذي اكتفى بـ30 نقطة. 
وسبق إلى التأهل في الأسابيع الماضية حميد الرزي الشامسي ومحمد سالم بن دغاش العامري.
وتنافس في المجموعة الثامنة للدور الثاني على خشبة مسرح «الميدان» عبيد النعيمي ومكتوم الشامسي الذي نال 10 نقاط عن إلقاء القصيدة الشاعر محمد بن حماد الكعبي الذي يحكم المسابقة. ويتنافس المشاركان بقصيدة من شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، هي «أنتِ مثل ما أنتِ».
وتفوق الشامسي في منافسة الرماية أيضاً وحصد الـ20 نقطة، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في الحلقة، بعدما تفوق على عبيد النعيمي بإسقاط الصحون خلال زمن أسرع.
وقدم عبيد النعيمي أداء مميزاً ونجح بالثبات في اليولة الأرضية من خلال الحركة المتناسقة ثم محاولات الفر التي لم تصل به إلى خط ليزر جرس الـ20 متراً، ليمنحه الحكم راشد الخاصوني العلامة 48. وأبدع مكتوم الشامسي بأدائه الأنيق في اليولة الأرضية مع محاولات الفر الثابتة لينال العلامة 49.
ويتنافس المشاركان في مسابقتي الخيل والهجن خلال الأسبوع الجاري، على أن يكشف عن هوية المتأهلين في الحلقة المقبلة عقب التصويت الجماهيري أيضاً من خلال تطبيق «الميدان» عبر الهواتف الذكية. 
تنمية المهارات
أشارت نتالي أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات والإعلام والاتصال المؤسسي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع لليولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن جهود المنظمين للبطولة، وتحديداً من الجانب التقني بعد التحول في هذه النسخة من نظام التصويت عبر رسائل الهاتف، إلى تطبيق «الميدان»، ساهمت في رفع مستوى المنافسة من خلال الاعتماد على نظام الصوت الواحد لكل مستخدم، بما يجعل المشاركين يركزون أكثر على تنمية مهاراتهم في المنافسات، على أن يكون التصويت مكافأة إضافية لاحقاً.
تفاعل
شارك الفنان عمر سهيل بشلة بعنوان «يوم شفتك برقت عيني»، وهي من الشلات التي حولها إلى أغنية ولها جمهورها بما انعكس على تفاعل الجماهير من المدرجات معه. وقال: أتشرف أن أشارك ضيفاً لأول مرة في البرنامج، وهذه الشلة خاصة بي، وأسعى دائماً إلى تقديم المزيد في مسيرتي في هذا اللون من الفنون الشعبية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"