عادي

مليون مستفيد من مبادرات إماراتية لتخفيف معاناة الفقراء في باكستان

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
مبادرات

تبنّت مبادرة أطباء الإمارات؛ إحدى مبادرات زايد العطاء، مبادرات صحية مبتكرة أسهمت بشكل فعال في التخفيف من معاناة المرضى الفقراء في القرى الباكستانية تحت شعار «لا تشلون هم»، تزامناً مع شهر الابتكار، وفي إطار حملة زايد الإنسانية العالمية، بإشراف أطباء الإنسانية من الإمارات وباكستان، بالتنسيق مع سفارة الإمارات في باكستان وقنصلية الدولة في كراتشي، وبالتعاون بين زايد العطاء وجمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية. 
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس إمارات العطاء، رئيس أطباء الإمارات، إن الفرق الطبية التطوعية كثفت مهامها في عام الخمسين (2021) على الصعيد العالمي للتخفيف من معاناة الفقراء تحت شعار «لا تشلون هم»، وفي إطار حملة زايد العالمية الإنسانية.
وأكد أن المحطة الحالية لأطباء الإمارات في إقليم السند، تأتي استكمالاً للمهام الإنسانية التي تم تنفيذها في باكستان، واستفاد منها نحو مليون شخص بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة، في نموذج مميز ومبتكر للتطوع الصحي التخصصي. 
وقال محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي لجمعية دار البر، إن أطباء الإمارات حرصوا على تبني سلسلة من المبادرات المبتكرة في العمل التطوعي والعطاء المجتمعي الإنساني، تزامناً مع شهر الابتكار. 
وأكد سلطان الخيال، الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري، أن العمل التطوعي والتسامح الإنساني في الإمارات، أصبح أسلوب حياة وقيمة إنسانية نبيلة وسلوكاً حضارياً تؤمن به القيادة والشعب، وتتناقله الأجيال. وأشار إلى أنه تم افتتاح أول مستشفى ميداني متنقل تطوعي يضم 6 عيادات وجناحاً لإقامة المرضى، ووحدة طوارئ وصيدلية ومختبراً يستوعب حالياً 50 سريراً، ويضم طاقماً طبياً وتمريضياً يتمتع بالكفاءة العالية. 
وقالت الدكتورة نورة العجمي، متطوعة في المستشفى الميداني المتنقل: «إن أطباء الإمارات دشنوا حافلة «كوفيد ـ 19» المتحركة العملاقة الأولى من نوعها في باكستان من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية والسعة التشغيلية، وتتضمن الحافلة العملاقة عيادتين تقدمان خدمات المسح الحراري والتشخيص المبكر». 
وأوضح الدكتور عبدالله البلوشي متطوع في المستشفى الميداني، أنه تم أيضاً تدشين مركز افتراضي ميداني ذكي يقدم خدمات تشخيصية وعلاجية للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"