عادي

خالد بن محمد بن زايد يناقش خطط «هب 71» لاستقطاب رواد التكنولوجيا

مساعدة الشركات الناشئة على تأمين مصادر رأس المال
15:25 مساء
قراءة دقيقتين
خالد بن محمد بن زايد خلال الزيارة
خالد بن محمد بن زايد خلال الزيارة
1
أبوظبي: «الخليج»

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، هب71 (Hub71)، التي تحتفل بانضمام أكثر من 100 شركة ناشئة إليها خلال أقل من عامين من إطلاقها.
والتقى سموه خلال الزيارة مؤسسي الشركات الناشئة، واطلع على تجاربهم في تأسيس شركاتهم الرائدة، وناقش الخطط المستقبلية لتنمية وتطوير المنظومة لتستقطب رواد الأعمال المبتكرين في قطاعات التكنولوجيا ذات الأولوية في الإمارة، وخطط Hub71 للشراكات الإقليمية والعالمية كمنصة فريدة من نوعها في مجتمع التكنولوجيا العالمي.

الصورة
خالد بن محمد بن زايد خلال الزيارة

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أن سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ناقش خلال الزيارة رحلة المؤسسين في بناء مؤسساتهم الرائدة في إمارة أبوظبي.
وتُسهم Hub71 في تنويع مصادر الاقتصاد في إمارة أبوظبي، عن طريق تعزيز قيم الابتكار، ودعم قطاع الأعمال في قطاع التكنولوجيا.
ورافق سموه خلال الزيارة كل من محمد شرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، رئيس مكتب أبوظبي للاستثمار، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية ومنظومة Hub71، وأحمد الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، والدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، وخلدون المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار، ووليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة، وحنان هرهرة اليافعي، الرئيس التنفيذي لمنظومة Hub71، وعبدالله أبو الشيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rizek، وجون هنس، الرئيس التنفيذي لشركة Securrency، وفوضيل بنتوريكا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Okadoc.
تعكس منظومة Hub71، والتي تعد مبادرة رائدة لبرنامج «غداً 21»، التزام إمارة أبوظبي باحتضان مبادرات الابتكار التكنولوجي، ومساعدة أصحابها على تأسيس شركاتهم وتحقيق النمو وتعزيز مجتمع تكنولوجي مزدهر وحيوي عبر إقامة الشراكات التي تجمع بين عوامل التمكين الرئيسية، ومساعدة الشركات الناشئة العالمية على تأمين مصادر رأس المال والتوسع في أسواق جديدة خارج أبوظبي.
هذا وارتفع عدد الشركات الناشئة التي جذبتها المنصة منذ يناير/كانون الثاني 2020 من 35 دولة إلى 102 شركة، محققة بذلك زيادة قدرها 191% في عام واحد فقط، وباتت المنصة الآن تضم شركات من إسرائيل وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك ونيجيريا، التي انضمت في ديسمبر/كانون الأول 2020.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yycnhlqx