عادي

تصوير مسلسلات رمضان يسابق الزمن

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة: «الخليج» 
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأ صناع الدراما التلفزيونية تكثيف العمل في مسلسلاتهم؛ حيث يدخل أكثر من 20 مسلسلاً السباق هذا العام، بعضها اقترب من نهاية التصوير، والبعض الآخر يواصل الليل بالنهار، لإنهائه قبل حلول الشهر الكريم؛ حيث لم يتأثر التصوير بفيروس «كورونا» المستجد، ويتواجد عدد كبير من الفنانين، في مواقع التصوير حالياً، مع مراعاة الإجراءات والاحتياطات الكاملة للوقاية من الفيروس.
في مقدمة هذه الأعمال «الاختيار2.. رجال الظل» تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي؛ حيث يتواصل التصوير في العديد من الأماكن الخارجية الواقعية، فضلاً عن الديكورات منها ديكور شقة في منزل بطل العمل كريم عبد العزيز، وديكورات في مدينة الإنتاج الإعلامي وعلى الطريق الصحراوي.
«الملك أحمس»
يواصل النجم عمرو يوسف تصوير مشاهده في مسلسل «الملك أحمس» عن قصة كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار شرين دياب وخالد دياب، وإخراج حسين المنباوي، وتشاركه البطولة الفنانة صبا مبارك، ريم مصطفى، سوسن بدر، شريف سلامة، محمد لطفي، ماجد المصري، محمد علاء، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين.
أيضاً يواصل النجم يوسف الشريف تصوير مسلسله الجديد «كوفيد- 25»، بعد أن فاجأ الجمهور بمشاركته في السباق الرمضاني في اللحظات الأخيرة، وهو عمل يتناول فكرة ظهور فيروس جديد في المستقبل القريب، وكيف يتم التعامل معه ومكافحته وابتكار مصل له.
أما مسلسل «بين السما والأرض» للنجم هاني سلامة، والمأخوذ عن رواية الأديب نجيب محفوظ، ومن المقرر عرضه أيضاً في رمضان المقبل، وتدور أحداثه في 15 حلقة، خلال يوم واحد وتكون داخل المصعد الكهربائي وبداخله عدد من الأشخاص، ويشاركه في بطولته، كل من سوسن بدر، نجلاء بدر، درة، أحمد بدير، ومحمد لطفي وآخرون، وسيناريو وحوار إسلام حافظ، من إخراج ماندو العدل.
«زاهي نجيب زركش»
يواصل النجم يحيى الفخراني تصوير مشاهده في مسلسله «زاهي نجيب زركش»، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، ويشارك الفخراني في بطولته أنوشكا، رامز أمير، كريم عفيفي، إسلام إبراهيم، ومحمد محمود وضيفة الشرف هالة فاخر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي عائلي كوميدي.
الأمر نفسه مع النجم محمد إمام، الذي يصور مشاهد رئيسية في مسلسله الجديد «النمر»، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وتجمع المشاهد بينه ومحمد رياض ونيرمين الفقي وآخرون؛ حيث يشارك في بطولة المسلسل النجم عمرو عبد الجليل، هنا الزاهد، علاء مرسي، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، وأحمد عبدالله محمود وغيرهم.
ويواصل النجم جمال سليمان تصوير مشاهده في الديكورات الرئيسية بمسلسل «الطاووس» تأليف كريم الدليل ومحمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، والعمل يضم نخبة من النجوم على رأسهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر.
ويواصل محمد رمضان تصوير مشاهده الداخلية ضمن أحداث مسلسله الرمضاني الجديد «موسى»، ويشاركه البطولة عبير صبري وهبة مجدي ورياض الخولي وصبري فواز.
«خلى بالك من زيزي»
الفنانة أمينة خليل تواصل الليل بالنهار لتصوير مسلسلها الجديد «خلى بالك من زيزي» المكون من 15 حلقة؛ حيث تقوم بتصوير المشاهد الداخلية، وتجمع بينها وبين الفنان علي قاسم.
وتتواجد النجمة نيللي كريم في ديكور مستشفى لتصوير مسلسلها الجديد «ضد الكسر»، الذي تلتقي فيه مع الفنان محمد فراج الذي يجسد دور زوجها خلال الأحداث، وينتقل بعدها فريق العمل إلى ديكور آخر لاستكمال تصوير المشاهد الداخلية من المسلسل.
ويشارك في بطولة المسلسل حمزة العيلي، هشام إسماعيل، ولقاء الخميسي وآخرون، وهو متن تأليف عمرو الدالي، وإخراج أحمد خالد.
أما النجمة يسرا فقد عادت لتصور مسلسلها «حرب أهلية»، بعد أن تماثلت للشفاء من فيروس «كورونا»، لتبدأ في تصوير عدد من المشاهد الخارجية في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة؛ حيث يدور العمل في إطار من الإثارة والتشويق، تأليف أحمد عادل، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته جميلة عوض، باسل خياط، تامر هجرس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"