عادي

5 طائرات «ماكس» من «فلاي دبي» تستأنف رحلاتها

13:17 مساء
الصورة
الطائرة 737 ماكس 8 التابعة لـ«فلاي دبي»

دبي: «الخليج» 

أكملت أول خمس طائرات من أصل 14 طائرة من طراز «بوينج 737 ماكس» التابعة لشركة «فلاي دبي» رحلات الاستعداد التشغيلي وحصلت على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني للعودة إلى الخدمة. وتنضم طائرات «ماكس» التابعة للناقلة إلى الطائرات الأخرى من الطراز نفسه، والتي عادت إلى الخدمة في أساطيل شركات عدة في أوروبا والمملكة المتحدة والأمريكتين الشمالية والجنوبية.
وقامت «فلاي دبي»، الخميس، بتشغيل أول رحلة لها بطائرة «بوينج 737 ماكس» من مطار دبي الدولي إلى مطار سيالكوت الدولي في باكستان، وغادرت الرحلة FZ 327 الساعة 06:30 وهبطت في الساعة 10:12. 
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»: تمثل عودة طائرة «بوينج 737 ماكس» إلى الخدمة نهاية 22 شهراً من العمل الدؤوب الذي قام به المجتمع الدولي ممثلاً في الهيئات التنظيمية وبجهود لا هوادة فيها لفريق «فلاي دبي» في الحفاظ على الطائرة وإعادتها لخدمة الركاب. حان الوقت الآن لتحلق طائرات «ماكس» ضمن أسطولنا بنا مرة أخرى.
وستواصل طائرات ماكس التسع المتبقية عملية الانضمام إلى الأسطول بمعدل طائرة واحدة من المقرر أن تنضم إلى الأسطول كل 10 أيام. وستعمل هذه الطائرات على دعم وإكمال جدول الرحلات الحالي الذي يخدم شبكة «فلاي دبي» التي تضم 76 وجهة.
وقال حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «فلاي دبي»: الهدف الأساسي لجميع المعنيين هو إعادة الطائرة بأمان إلى خدمة المسافرين، ويسعدنا أن نرى مسافرينا يستمتعون مرة أخرى بالخدمات الاستثنائية على أسطولنا من طائرات ماكس. إنها توفر راحة لا مثيل لها على متن طائرة ضيقة البدن في كل من مقصورتي درجة الأعمال والسياحية.
وإضافة إلى التحسينات والتعديلات على الطائرة وأنظمتها، فقد فرضت الهيئة العامة للطيران المدني تدريباً إضافياً للطيارين كجزء من المتطلبات الصارمة لعودة الطائرة إلى الخدمة. وأكمل 233 طياراً من «فلاي دبي» التدريب في القاعات الدراسية كتدريبات إضافية، وتدريباً على أجهزة المحاكاة، وهم الآن جاهزون للتحليق بأمان على متن طائرة ماكس. ويستمر البرنامج التدريبي حيث سيتلقى كل طيار من «فلاي دبي» تدريبات إضافية على طائرة «ماكس» المعتمد من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.