عادي

ريال مدريد يستعد لعودة هازارد أمام خيتافي

21:10 مساء
الصورة

يخوض ريال مدريد معركة الدوري إلى جانب متابعة مشواره الجيد في دوري الأبطال؛ حيث أقصى ليفربول الإنجليزي، وبلغ نصف النهائي لمواجهة تشيلسي الإنجليزي.

ويتطلع الفريق إلى عودة نجمه البلجيكي إدين هازارد في مواجهة الأحد أمام خيتافي، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الأسبوع الماضي، إن لاعبيه وصلوا إلى حدود لياقتهم البدنية، وسيكون مجبراً على إجراء تغييرات في المباراة المقامة على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريس.

ويغيب عن تشكيلة الفريق الملكي، لاعب وسطه البرازيلي الدولي كازيميرو، المطرود في الكلاسيكو الأخير ضد برشلونة (2-1)، ليفسح المجال أمام مشاركة الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وإيسكو في خط الوسط، فيما لا يزال قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران غائباً بعد إصابته بفيروس «كورونا».

ومع غياب المدافعين الآخرين سيرخيو راموس وناتشو، يبقى البرازيلي إيدر ميليتاو خياراً وحيداً لزيدان في قلب الدفاع.

وقد يضطر زيدان إلى الدفع بمواطنه الظهير فيرلان مندي، لشغل مركز قلب الدفاع، أو اللجوء إلى لاعب فريق الشباب فيكتور تشوست (21 عاماً).

ويتوقع أن يكون لاعب الوسط الهجومي إدين هازارد جاهزاً بعد عودته إلى التمارين قبل أسبوعين، فيما قد يحصل الدومينيكاني ماريانو دياس والبرازيلي مارسيلو على بداية نادرة.

وبعدما عوّل عليه كثيراً إثر استقدامه بصفقة ضخمة، تعرض هازارد لإصابات متتالية، وقد نجح ريال في الآونة الأخيرة بالنهوض من كبوته دون النجم البلجيكي.

ويبحث إشبيلية عن توجيه ضربة نهائية لآمال ريال سوسييداد الخامس، بحجز البطاقة الرابعة المؤهلة إلى دوري الأبطال، عندما يحلّ عليه في إقليم الباسك. ويتقدّم الفريق الأندلسي راهناً بفارق 14 نقطة عن سوسييداد.

وستكون مباريات المرحلة الـ33 مقدّمة بعد قرار سابق من الرابطة، تحسباً لانخراط الأندية الإسبانية في مباريات أوروبية نهاية الشهر الجاري.